الوطن

عصائب أهل الحق: الطائرة التي اغتالت المهندس وسليماني انطلقت من الكويت

أكد ت حركة «عصائب أهل الحق» التابعة للحشد الشعبي، أن الطائرة الأميركية التي نفذت الهجوم على نائب رئيس الحشد أبو مهدي المهندس، واللواء قاسم سليماني انطلقت من الكويت.

وجاء في بيان لحركة العصائب، أن «جميع التقارير حول الطائرة بدون طيار MQ-9، والتي قتلت الشهيدين أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني، والتي قالوا عنها إن مقرها قطر، هي تماماً معلومات مغلوطة بالنسبة للتحقيق الأولي».

وأضاف البيان: «وجدنا أن مطار هذه الطائرة الوحيد هو دولة الكويت، وتحديداً في قاعدة علي السالم الجوية».

واغتيل المهندس وسليماني بهجوم نفذته طائرة مسيرة فجر الجمعة الماضي بالقرب من مطار بغداد الدولي.

هذا، قدّمت كتلة «صادقون» في البرلمان العراقي التابعة لحركة «عصائب أهل الحق» أمس، «اعتذارها» للشعب العراقي على تصويتها لاختيار وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم.

وقال النائب عن الكتلة أحمد الكناني في بيان صحافي عقده بمبنى البرلمان: «نستنكر بأشد العبارات موقف وزارة الخارجية متمثلة بوزيرها محمد علي الحكيم إزاء الجريمة النكراء التي أودت بحياة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وضيف العراق قاسم سليماني».

وأضاف: «لم نشاهد أي بيان من قبل وزارة الخارجية في استدعاء سفير أميركا الشر في العراق على فعلتها إزاء الحادثة الجبانة التي قامت بها صباح الجمعة الماضية».وتابع الكناني: «لا نعرف ما الفائدة من هذه الوزارة على الرغم من أنها لا تفرق بين المعاهدات الدولية والمواثيق»، مبيناً «نتقدم للشعب العراقي بالاعتذار على تصويتنا للوزير».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى