أولى

فروانة: 540 أسيراً فلسطينياً في سجون الاحتلال يقضون أحكاماً بالسجن المؤبد

قال المختص بشؤون الأسرى الفلسطينيين، عبد الناصر فروانة، إن 540 أسيراً فلسطينياً في سجون الاحتلال الصهيوني يقضون أحكاماً بالسجن المؤبد مدى الحياة لمرة واحدة أو لمرات عدة.

وأضاف فروانة في بيان صحافي، أنه وحسب تقرير إدارة السجون الصهيونية والذي يرصد كافة المعطيات الإحصائية ذات العلاقة حتى 31 كانون أول/ديسمبر2019، فإن 2922 أسيراً، قد صدرت بحقهم أحكام بالسجن الفعلي لفترات متفاوتة، بينهم 61 طفلاً تتراوح أعمارهم ما بين 14-18 عاماً.

وتابع «بالإضافة إلى الأسرى المحكومين بالسجن المؤبد والذين بلغ عددهم 540 أسيراً، فإنه يوجد 497 أسيراً كان قد صدرت بحقهم أحكام بالسجن الفعلي لأكثر من 20 سنة وأقل من مؤبد، و338 أسيراً يقضون أحكاماً بالسجن لفترات تتراوح ما بين 15-20 سنة».

وذكر فروانة، أنه يوجد من بين الأسرى المحكومين، 201 أسير يقضون أحكاماً بالسجن لفترات تتراوح ما بين 10-15 سنة، و362 أسيراً صدرت بحقهم أحكام تتراوح ما بين 5-10 سنوات.

وأوضح أنه وحسب ما ورد في تقرير إدارة السجون الصهيونية، فإن 984 أسيراً من بين إجمالي الأسرى المحكومين يقضون أحكاماً بالسجن الفعلي لفترات مختلفة تقل عن الخمس سنوات.

وأكد فروانة أن القضاء الصهيوني قوامه الظلم والقهر، وشرعنة هدم حياة ومستقبل الشعب الفلسطيني، وأن المحاكم الصهيونية لم تكن يوماً نزيهة وعادلة وهي أداة من أدوات الاحتلال وأحكامها تعسفية وقاسية، كما ولا تجوز لها محاكمة مواطنين فلسطينيين يقاومون المحتل، فهذه المقاومة وسيلة مشروعة، أجازتها كافة المواثيق والأعراف الدولية، وتندرج في سياق مسيرة كفاحية طويلة يخوضها الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والاستقلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى