الوطن

مواقف مشيدة بالتظاهرات المليونية العراقية حزب الله: الشعب أكد رفضه الإحتلال الأميركي لبلاده

رأى حزب الله أن الشعب العراقي أكد أمس، مرة جديدة «رفضه المطلق للاحتلال الأميركي لبلاده، وأعلنت الحشود المليونية التي ملأت شوارع بغداد وساحاتها أن الشعب العراقي الحر والأبي لا يمكن أن يرضى ببقاء الإحتلال جاثماً على تراب الوطن».

وإذ حيا الحزب «هذه الجماهير المباركة والوفية التي أكدت وحدة الشعب العراقي ووقوفه صفاً واحداً في مواجهة الإحتلال والهيمنة الأميركية»، رأى أن ما شهدته العاصمة العراقية من مواقف عزيزة وشجاعة هي تعبير صادق عن حال الأمة التي ضاقت ذرعاً بالإحتلال الأميركي وتسلطه على مقدراتها وخيراتها،

وأمل أن «تشكل بدايات لحركات وتظاهرات عارمة تعم البلاد العربية والإسلامية وتفضي إلى جعل منطقتنا بأسرها محررة من الإحتلال وأدواته».

وأعرب عن اعتقاده «أن الشعب العراقي العظيم بكل فصائله وأحزابه واتجاهاته السياسية المتنوعة سيكون وفياً لهذه المسيرة الكبرى ومبادئها وأهدافها وشعاراتها، وسيعمل جاهداً لترجمتها عملياً بحيث تكون منطلقاً لعراق حر، موحد، عزيز، مستقل، خال من قوات الإحتلال الأجنبية وتأثيراتها».

بدوره،  توجه النائب إبراهيم الموسوي عبر حسابه على «تويتر» إلى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بالقول «سيد بومبيو، آمل أن تكون التظاهرات المليونية في العراق اليوم(أمس) قد أوصلت لك الرسالة بشكل واضح، هذا قرار موحّد لشعوبنا العربية والإسلامية، كلها تريدكم خارجاً، هذه المشاهد المليونية ضدكم ممتدة من فلسطين ولبنان، مروراً بسورية والعراق وإيران وأفغانستان، وصولاً إلى اليمن. أميركا برابرا».

وأشادت «هيئة علماء بيروت» في بيان، بـ «التظاهرة المليونية العراقية التي تقاطرت من سائر المحافظات رافعة شعاراً موحداً: كلا كلا أمريكا»، معتبرة أنها «رسالة واضحة ومدوية، وقد وصلت ولم يبق أمام الأميركيين سوى الخروج واحترام سيادة العراق وقراراته، وخيار شعبه الذي يمثل بالتأكيد حقه الديمقراطي».

ولفتت الى أنالشعب العراقي انتفض وتوحد بدماء آلاف الشهداء الذين رووا أرضه في سبيل تحريره وحريته وسيادته من الإرهاب التكفيري الذي صنعه الإحتلال الأميركي، وباركتللشعب العراقي، هذه الهبّة الجماهيرية التي تعتبر المدماك الأول في التأسيس لخروج المحتل الأميركي من أرض العراق».

وإذ رأت أن “هذه هي الصورة الحقيقية لإرادة الشعب العراقي النابضة بالحس الوطني الخارج عن كل إطار مذهبي”، دعته إلى “الإلتفاف حول مقاومته بكل فصائلها التي اتخذت قرارها التاريخي بإخراج المحتل الأميركي ولو بالقوة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى