الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ شارك سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، في النشاط السنوي «ست ساعات من أجل فلسطين»، التي نظمته جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية في مدينة نانتير في الضاحية الباريسية.

وحضر النشاط السنوي الثقافي، رئيس بلدية المدينة باتريك جاري، ورئيس الشرف لجمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية توفيق تهاني، وحشد من أعضاء الجمعية، وعدد كبير من أبناء مدينة نانتير، حيث احتوى برنامج النشاط على كلمات ومحاضرات وغداء فلسطيني وفقرة فنية.

وألقى السفير الهرفي كلمة شكر خلالها القائمين على النشاط الثقافي المتنوّع، وعلى المواقف التي أطلقتها جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية المساندة لقضية فلسطين، كما شكر رئيس بلدية نانتير والمجلس البلديّ على مواقفهم الداعمة لفلسطين وعلى استضافتهم لعديد الأنشطة والفعاليات التضامنية.

{ بحث سفير دولة فلسطين لدى قطر منير غنام، مع وزير البلدية والبيئة القطري عبدالله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي، أوجه التعاون في الميدان الزراعي وتوأمة البلديات.

وقدّم السفير غنام، للوزير السبيعي، التهاني بمناسبة إعادة تعيينه وزيراً للبلدية والبيئة في قطر، ونقل له رسالة بهذا المضمون من أخيه وزير الزراعة الفلسطيني رياض عطاري.

وتناول اللقاء بين السفير غنام الذي رافقه المستشار الأول يحيى الأغا، مع الوزير القطري سبل تفعيل اتفاقية التعاون التي سبق أن تمّ توقيعها بين الوزارتين في البلدين الشقيقين، وتوسيع حجم المنتجات الزراعية التي يتم استيرادها من فلسطين الى قطر، وفتح باب استقدام الكفاءات الفلسطينية في مختلف جوانب ميدان الزراعة والثروة الحيوانية.

وقد أكد الوزير القطري اهتمام قطر بدعم الاقتصاد الفلسطيني وبفتح باب التعاون الثنائي بين البلدين في هذا الميدان الهام، وأكد أنه سيتمّ دراسة عديد المقترحات بشأن ذلك، والتعامل معها بإيجابية تامة.

 

الشام

{ بلغت كميات القطن النهائية المسوّقة من محافظة الحسكة تجاه محالج المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان 62 ألفاً و500 طن، وذلك منذ بدء عمليات التسويق في شهر تشرين الأول الماضي.

وبيّن مدير محلج الحسكة المهندس محمود العيشة أن المحلج أوقف عمليات تسويق القطن سواء المنتج في محافظة الحسكة أو الوارد من محافظتي دير الزور والرقة بعد مرور أربعة أشهر على بدء تسويق المحصول تجاه محالج المؤسسة العامة للأقطان في محافظتي حمص وحماة، لافتاً إلى أن القطن المنتج في الحسكة قارب الـ 19 ألف طن والباقي كميات موردة من محافظتي دير الزور والرقة.

يشار إلى أن مجمل المساحة التي زرعت بمحصول القطن في محافظة الحسكة بلغت ثلاثة آلاف هكتار موزعة في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي.

 

العراق

{ اعتبر صالح محمد العراقي المقرب من رجل الدين، مقتدى الصدر، أمس، أن كل من يحمل السلاح ضد أصحاب «القبعات الزرق» بأنه «مخرّب ومندسّ».

وقال العراقي في منشور على موقعه في «الفيسبوك»، إن «القبعات الزرق.. سلاحهم الورد ودرعهم الحب وقوتهم السلام، فعلى الجميع دعمهم ولو إعلامياً ومعنوياً».

وأضاف أن «كل من يحمل السلاح ضدهم فهو مخرّب ومندسّ على القوات الأمنية التعامل معهم بحزم».

 

الأردن

{ دعا رئيس لجنة الحريات العامة النيابية النائب الدكتور المحامي عواد الزوايدة لمراعاة الجوانب الإنسانية لحالات التوقيف الإداري فضلاً عن تشديد العقوبات على أصحاب الأسبقيات ومطلقي العيارات النارية.

وثمّن الزوايدة خلال اجتماع اللجنة أمس، لبحث موضوع التوقيف الإداري والإقامة الجبرية والجلوة العشائرية، بحضور وزير الداخلية سلامة حماد وأمين عام وزارة العدل زياد الضمور، تعاون بعض الحكام الإداريين بموضوع التوقيف الاداري، مشيرا إلى ان هناك جهات تبالغ بتقدم اعداد الموقوفين ادارياً.

وأيد الزوايدة تطبيق العقوبة البديلة «العقوبة المجتمعية» على من يرتكب الجنح.

 

الكويت

{ استقبل رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، في مكتبه أمس، آمر القيادة المركزية الأميركية الوسطى الفريق أول كينيث ماكنزي والوفد المرافق له.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى