رياضة

سان جيرمان يفكّ عقدته بفوزه على دورتموند ليتأهّل

 

نجح فريق باريس سان جرمان الفرنسي بفكّ عقدته المستعصية التي لازمته في ثمن النهائي في المواسم الثلاثة الاخيرة وبلغ الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، عندما قلب تخلفه امام بوروسيا دورتموند الالماني 1-2 ذهابا الى فوز 2-صفر ايابا في باريس مساء أمس.

وسجل البرازيلي نيمار (28) والاسباني خوان برنات (45) الهدفين.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها سان جرمان هذا الدور منذ العام 2016 ليكسر عقدة لازمته في المواسم الثلاثة الماضية فشل فيها في تخطي دور ثمن النهائي امام برشلونة وريال مدريد الاسبانيين ومانشستر يونايتد الانكليزي تواليا.

اقيمت المباراة على ملعب بارك دي برانس في غياب الجمهور على خلفية المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد بقرار من دائرة الشرطة في باريس.

كان دورتموند الطرف الأفضل في مطلع المباراة وسنحت الفرصة الاولى له بواسطة الانكليزي جايدون سانشو، ثم تدخل المدافع بريسنيل كيمبيبي مانعا النروجي اريك هالاند من التسجيل.

وسنحت فرصة ذهبية امام اصحاب الارض لافتتاح التسجيل عندما مرر الارجنتيني انخل دي ماريا كرة امامية متقنة باتجاه الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي كان يشارك اساسيا للمرة الاولى في المسابقة القارية هذا الموسم، فانفرد بالحارس السويسري رومان بوركي الذي ابعدها الى ركنية.

ومن ركلة ركنية رفعها دي ماريا سبق نيمار المدافع المغربي اشرف حكيمي وسدد برأسه سابحا هدف الافتتاح لسان جرمان (28).

ونجح سان جرمان في اضافة الهدف الثاني في وقت قاتل من الشوط الاول عندما مرر الاسباني بابلو سارابيا كرة عرضية من الجهة اليمنى ليتابعها مواطنه خوان برنات داخل الشباك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى