ثقافة وفنون

مهرجان الجونة السينمائيّ يعلن عن فتح باب التقديم لمشاريع الأفلام الروائيّة والوثائقيّة

 

أعلن مهرجان الجونة السينمائيّ عن فتح باب التقديم للدورة الرابعة من منطلق الجونة السينمائيّ.

وقالت إدارة المهرجان في بيان لها، إنه تُقبل طلبات التقديم الخاصة بمشاريع الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة في مرحلة التطوير بدءًا من 15 آذار الحالي، وحتى 15 حزيران 2020، بينما يستمر المهرجان في قبول طلبات التقديم للأفلام الروائيّة والوثائقية الطويلة في مرحلة ما بعد الإنتاج حتى 10 تموز 2020.

ومن المقرر أن تُعلن النتائج في 1 آب 2020، ويُمكن الحصول على نموذج التقديم والشروط اللازمة للتقدم من موقع المهرجان www.elgounafilmfestival.com.

وتمّ إنشاء منصة الجونة السينمائية، ذراع الصناعة لمهرجان الجونة السينمائي، لتمكين وتعزيز المشاريع الواعدة لصناع السينما المصريين والعرب، ومساعدتهم في إيجاد الدعم الفني والمادي اللازم لها، من خلال مختبر تطوير المشاريع والإنتاج المشترك؛ منطلق الجونة السينمائي.

طلبات التقديم المكتملة سيتم فحصها من قبل لجنة مُعينة من قِبل المهرجان، وسيتم اختيار المشاريع والأفلام المرشّحة للجوائز بناءً على محتواها ورؤيتها الفنية والقدرة على تنفيذها مالياً. بينما ستقوم لجنة دولية من خبراء صناعة الأفلام بتحديد الفائزين بالجوائز. يحصل المشروع الأفضل في مرحلة التطوير وكذلك الفيلم الأفضل في مرحلة ما بعد الإنتاج، على شهادة منطلق الجونة السينمائي، وجائزة نقدية قدرها 15 ألف دولار أميركي/ لكل مشروع.

تُقام فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان في الفترة ما بين 24 أيلول وحتى 2 تشرين الأول 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى