الوطن

«لبنان القوي»: الحوار يحصّن الخطة الإصلاحية

 

رحّب تكتل «لبنان القوي» في اجتماع عقده إلكترونياً برئاسة النائب جبران باسيل وعرض فيه الأوضاع الراهنة، بخطوة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للتشاور مع رؤساء الكتل في بعبدا بشأن الخطة الحكومية الإصلاحية، معتبراً أن «الحوار الجدي والبنّاء حولها، ولا سيما في لجنة المال والموازنة النيابية بهدف تطويرها وتعديلها والتلاقي على قواسم مشتركة بين مختلف الأطراف في القطاعين العام والخاص، يحصّن الموقف اللبناني التفاوضي محلياً ودولياً ويؤهله للاستحصال على التمويل المطلوب».

وجدّد التكتل «موقفه الثابت من حماية المودعين والتوزيع العادل للأعباء بين الدولة ومصرف لبنان والمصارف، وذلك في أي خطة مطروحة حاضراً أو مستقبلاً، انطلاقاً من الملاحظات التي سيقدمها في النقاشات المطروحة».

وأعلن أنه «لن يُستدرج للسجال العقيم الذي يحاول البعض جرّه إليه والذي سيزيده اقتناعاً بمتابعة عمله في مكافحة الفساد تشريعياً وقضائياً»، لافتاً إلى أنه «يتابع باهتمام المسار التشريعي الجاري في مجلس النواب، ولا سيما إقرار قوانين مكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة وكشف الحسابات، وستكون له مساهمات تشريعية جديدة في المدى القريب».

وشدّد على «وجوب تركيز الحكومة على استنهاض الاقتصاد وتدعيم شبكة الأمان الاجتماعي من خلال إجراءات فورية وسريعة، كما المباشرة في التدابير الإصلاحية التي تحتاج إلى قرارات تنفيذية».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى