الوطن

لبنان طالب بإدراج البقعة B1 المحتلة في القرارات الأممية

أعلنت  قيادة الجيشمديرية التوجيه، في بيان أنه عُقد قبل ظهر أمس، اجتماع ثلاثي استثنائي في رأس الناقورة برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان ورئيس البعثة اللواء ستيفانو ديل كول، وحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسق الحكومة اللبنانية لدى قوات الأمم المتحدة العميد الركن حسيب عبدو.

وتناول الاجتماع الحوادث الأخيرة التي حصلت على طول الخط الأزرق، وأعاد الجانب اللبناني تأكيد  التزامه بالقرار 1701 وبمندرجاته كافة. كما شدّد على ضرورة انسحاب العدو «الإسرائيلي» من الأراضي المحتلة المتاخمة لشمال الخط الأزرق، ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا والقسم الشمالي من بلدة الغجر، والبقعة B1  المحتلة، كما أعاد تأكيد  ضرورة إدراج البقعة B1 المحتلة في التقارير والقرارات الأممية القادمة أسوة بباقي المناطق المحتلة المذكورة.

من جهة أخرى،  اجتازت قوة مشاة تابعة لجيش العدو «الإسرائيلي» قوامها 18 عنصراً السياج التقني عند مستعمرة مسكاف عام قبالة حاجز الجيش اللبناني عند مدخل بلدة عديسة وقامت بعملية تفتيش على الطريق المستحدثة من دون خرق الخط الأزرق. كما واكبت أنّ مسيّرة «إسرائيلية» صغيرة الحجم قوة معادية كانت تمشّط الضفة الشرقية لمجرى نهر الوزاني، وألقت قنبلتين صوتيتين قبل انسحابها إلى خلف السياج التقني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى