رياضة

بعد تأمينهم الامكانيات ورسم الطموحات ‏ الأنصار والنجمة والبرج يهددون «العهد»‏

محمد حسن الخنسا

بعدما حدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم يوم 18 أيلول المقبل، موعدا لانطلاق بطولة الدوري المحلي بعد غياب طويل بسبب الأزمة الاقتصادية ومن ثم انتشار وباء كورونا. سارعت الأندية اللبنانية المهتمة بالمنافسة إلى تدعيم صفوفها بشكل قوي، وبالتالي اجراء عدّة اتصالات بغية استقطاب أبرز النجوم المحليين. واليوم، سنستعرض حركة أبرز المرشحين بشكل جدي للفوز بلقب الدوري اللبناني المقبل.

العهد والدفاع عن اللقب 

يطمح العهد، بطل النسخة الأخيرة، بالحفاظ على هيبته وبالتالي بطولته تحت قيادة مدربه المجتهد باسم مرمر، الذي أوصل الفريق إلى منصة البطولة الآسيوية لأول مرة في تاريخه. وعلى الرغم من تخليه عن بعض النجوم، إلا أنه يمتلك ترسانة قوية قادرة على حصد الألقاب والمنافسة على اللقب القاري مجدداً، وفي هذا السياق، دعّم العهد صفوفه بلاعب النجمة السابق علي الحاج وحارس السلام زغرتا السابق مصطفى مطر، في صفقات قياسية، تشير علانية إلى طموحات الفريق الأصفر لابقاء اللقب في خزائنه.

الأنصار واللقب غائب 

يأمل نادي الأنصار بقيادة مدربه المجدد له العراقي عبد الوهاب أبو الهيل، أن يحصد لقب الدوري اللبناني الرقم 14 بعد 14 سنة من غياب الزعيم عن الوقوف فوق منصات التتويج، وعلى الرغم من أن الأنصار صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب الدوري (11)، إلا أنه افتقد لشخصية البطل في السنوات الأخيرة بسبب كثرة المدربين واستقطاب اللاعبين بشكل كبير، وغياب الانسجام مع الاراك الاداري الذي يحصل بين الحين والآخر. ولتحقيق المرتجى، وضع أبو الهيل خطة واضحة لهذا الموسم، ويأمل عشاق الأنصار بنفض الغبار عن هذا اللقب التائه.

النجمة يسلّم حجيج الراية

اشتاقت الجماهير النجماوية للفوز ببطولة الدوري، والتفوق على العهد الذي كان منافساً شرساً وفاز بمعظم المعارك بينهما في السنوات الأخيرة. ويعتبر آخر فوز للنجمة ببطولة الدوري، في موسم 2013-2014، أمر غير صحي لصاحب الشعبية الجماهيرية الأولى في لبنان. ولأجل هذا الهدف تعاقدت إدارة النادي مؤخراً مع ابن النادي موسى حجيج للمرة الثالثة خلال السنوات الأخيرة، لقيادة الدفّة الفنية، بعدما سبق وفشل في المرتين السابقتين، لكنه اليوم وبحسب مقربين مصمم على النجاح. هذا، ويطمح حجيج لتحقيق حلمه بالفوز بلقب الدوري كمدرب بعدما أحرزه في عدة مناسبات كلاعب

البرج والطموح المشروع

يعتبر نادي البرج صاحب الطموح الكبير للفوز ببطولة الدوري، دون الإعلان عن ذلك بشكل رسمي، لكن أبناء منطقة برج البراجنة مصممون على تحقيق هذا الإنجاز الأول لبلدتهم. ويدعم طموحهم، الاستقرار المادي الذي وفره رجل الأعمال فادي ناصر ونجله نبيه، إضافة إلى رسم خطة متكاملة مع الجهاز الفني بقيادة محمد الدقة من أجل سلسلة تعاقدات لتدعيم صفوف الفريق بأفضل اللاعبينلم يسبق للبرج أن أحرز اللقب، لكن في ظل غياب الدعم عن باقي الأندية والتخطيط المنظم من قبل ادارته، قد يكون التتويج طموحاً مشروعاً في ظل توفر الإمكانيات البشرية والمادية والمواكبة الجماهيرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى