آخر الأخبار

أخبار

 

ـ أصدر أمس، المحقق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان، مذكرتي توقيف وجاهيتين، الأولى في حق رئيس مصلحة المرفأ والمدير الإقليمي فيه بالإنابة حنا فارس الذي يُعتبر الرئيس المباشر لرئيس دائرة المانيفست الموقوف في القضية نعمة البراكس. كما أصدر مذكرة توقيف وجاهية في حق المهندسة نايلة الحاج وهي المسؤولة عن الشركة المتعهدة لأعمال صيانة العنبر رقم 12 من ضمن الفريق الذي قام بالصيانة على مدى ثلاثة أيام وليس فقط يوم وقوع الإنفجار في الرابع من آب الحالي. وقد بلغ عدد المشتبه بهم والذين ادعت عليهم النيابة العامة حتى الآن 25 من بينهم 19 موقوفاً.

ـ أكد القائد الأسبق للحرس الجمهوري، أمين الهيئة القيادية في حركة «المرابطون»  العميد مصطفى حمدان في بيان «أنّ التعويض الذي نص عليه الحكم في المحكمة الدولية الصادر في 18 آب، بسبب اعتقال الضباط الأربعة تعسفياً لمدة أربع سنوات، سيتبرّع به لدار العجزة الإسلامي في صبرا».

ـ أعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان، أنه «استناداً إلى مقررات مجلس الوزراء بتاريخ 31/3/2020 المتعلقة بعودة المغتربين اللبنانيين من الخارج، سيصار إلى فتح الحدود البرية مع سورية عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين بتاريخي 25/08/2020 و 27/08/2020 من الساعة 9,00 لغاية الساعة 16,00 أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم (إبن لبنانية أو إبن لبناني، زوج لبنانية أو زوجة لبناني) فقط الموجودين في سورية والراغبين بالعودة إلى لبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى