الوطن

برّي دعا اللجان إلى جلسة الأربعاء وتابع مع زوّاره شؤوناً تربوية

يوجّه كلمة متلفزة بذكرى إخفاء الصدر

يتوجه رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي إلى اللبنانيين بكلمة متلفزة، لمناسبة الذكرى 42 لجريمة إخفاء الإمام السيّد موسى الصدر ورفيقيه، وذلك في الثالثة من بعد ظهر الاثنين المقبل.

على صعيد آخر، دعا برّي لجان المال والموازنة،  الادارة والعدل، التربية والتعليم العالي والثقافة والأشغال العامة والنقل والطاقة إلى عقد جلسة مشتركة قبل ظهر الأربعاء المقبل، وذلك لدرس اقتراح القانون المعجّل المكرّر الرامي إلى إلزام مصرف بصرف مبلغ 10000 دولار أميركي وفق سعر الصرف الرسمي للدولار 1515 لعام 2020/2021 للطلاب الجامعيين الذين يدرسون في الخارج والمقدّم من النواب إيهاب حمادة ،حسن فضل الله، إبراهيم الموسوي وعلي فيّاض .

إضافةً إلى اقتراح القانون الرامي إلى حماية المناطق المتضرّرة نتيجة الإنفجار في مرفأ بيروت ودعم إعادة إعمارها.

وفي نشاطه، استقبل برّي، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب الذي قدّم عرضاً للوضع التربوي واستراتيجية الوزارة حول العام الدراسي الجديد 2020 – 2021.

كما التقى سفير مصر لدى لبنان ياسر علوي الذي وضعه في أجواء ما قدمته وستقدمه بلاده من مساعدات للبنان لتجاوز آثار كارثة المرفأ.

وعرض برّي مطالب قطاع التعليم الخاص خلال استقباله وفداً من اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان.

وتلقى رئيس مجلس النوّاب برقيتي دعم ومواساة للبنان من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية كريستيان كامبون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى