الوطن

«حزب الله» و»الجبهة الشعبية»: لتوحيد الصف الفلسطيني ومواجهة المشروع الصهيوني

استقبل مسؤول العلاقات الفلسطينية في «حزب الله» النائب السابق حسن حب الله، أمس، وفداً قيادياً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة الأمين العام للجبهة أبو أحمد فؤاد، ضم عضو المكتب السياسي ماهر الطاهر وعضو اللجنة المركزية اللواء هيثم عبده، بحضور معاون العلاقات الفلسطينية الشيخ عطالله حمّود، حيث جرى البحث، بحسب بيان للعلاقات الإعلامية في الحزب، في آخر المستجدات على الساحتين العربية والفلسطينية.

وأشاد فؤاد بنتائج مؤتمر الأمناء العامين للقصائل الفلسطينية الذي انعقد في بيروت ورام الله، مؤكداً «أهمية المؤتمر لجهة ترسيخ الوحدة الوطنية الفلسطينية وإطلاقها لقاعدة المقاومة الشعبية لتحرير الأرض من الاحتلال واستعادة الحقوق الفلسطينية كاملة»، شاكراً «قيادة المقاومة الإسلامية التي كان لها الفضل بعقد هذا المؤتمر ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال الصهيوني».

وعرض الطرفان «الجوانب كافة المتعلقة بمخاطر صفقة القرن وسياسات الضم وسبل مواجهتها خصوصاً سياسات التطبيع الهادفة إلى تصفية الشعب الفلسطيني واقتلاعه من أرضه ووطنه»، داعين كل «القوى الفلسطينية إلى توحيد الصفّ لمواجهة هذا المشروع العنصري الذي يقوده الكيان الصهيوني برعاية أميركية».

ودان الطرفان «الصمت الدولي المتمادي حيال قضية الأسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية وحالات القتل المتعمّد التي يتعرض لها أسرانا البواسل داخل الزنازين والمعتقلات وأمام مرأى العالم».

وفي الختام أكد الطرفان «ضرورة إبقاء قضية فلسطين هي العنوان والبوصلة لكونها القضية المركزية للعر ب والمسلمين وكل الشرفاء».

وفي جانب آخر،  زار وفد من «حزب الله» برئاسة مسؤول منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران إيلي بشارة الحدّاد في مقر المطرانية، في حضور أمين سر المطرانية الأب سليمان وهبي وحسين السارجي.

وجرى خلال اللقاء البحث في الأوضاع السياسية والأمنية في لبنان والمنطقة، وفي عدد من قضايا قضاء صيدا. وتم تأكيد ضرورة اغتنام فرصة تشكيل الحكومة لمعالجة الأوضاع المعيشية والإجتماعية التي يعاني منها المواطن.

وشكر الحدّاد الوفد على زيارته، مؤكداً «استمرارية هذه اللقاءات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى