الوطن

السيّد: منافقون تطالبون بعكس ما فعلتم

رؤساء الحكومة السابقون استعجلوا الحكومة

عقد رؤساء الحكومة السابقون سعد الحريري، فؤاد السنيورة، نجيب ميقاتي وتمام سلام اجتماعا مساء أول من أمس في «بيت الوسط»، أكدوا خلاله أن «مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تشكل فرصة مهمة يجب تثميرها بالإسراع في تشكيل الحكومة، لإبعاد لبنان عن الانهيار والفتن والشرور المحدقة به».

واعتبروا أن «فرنسا، التي استشعر رئيسها حجم الأخطار المحدقة بلبنان، بادرت مشكورة إلى تقديم الدعم والمساعدة وإطلاق مبادرة سياسية متكاملة للحلّ تُرجمت بتكليف الدكتور مصطفى أديب تأليف حكومة وفق تفويض محدّد بالشكل والمضمون وينبغي العمل على إنجاحها».

وحضّوا الرئيس المكلّف على «التمسك بصلاحياته كاملة لجهة تأليف الحكومة في أسرع وقت ممكن بالتشاور مع فخامة الرئيس وتحت سقف القواعد المنصوص عليها في الدستور».

وتعليقاً على بيان الرؤساء السابقين الأربعة، قال النائب اللواء جميل السيّد على حسابه على «تويتر»: «بيان السنيورة، ميقاتي، سلام، الحريري: على مصطفى أديب التمسك بصلاحياته كاملة بتأليف الحكومة بأسرع وقت بالتشاور مع الرئيس وفقاً للدستور. أربعة حكمتم 14 سنة، واشتركتم بالمحاصصة والفساد مع غيركم، دعستم الدستور، واستغرق تشكيل حكوماتكم أشهراً عدّة، وتطالبون أديب بعكس ما فعلتم منافقون…»

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى