اقتصاد

أخبار اقتصادية

خسائر المنطقة الحرّة اللوجستية

 

استقبل رئيــس الهيئات الاقتصــادية الوزير السابق محمد شقير، وفداً من رجال الأعمال ضمّ: نبيل خوري، روبير باولي، سلــيمان جابــر الــذي مثّــل جميع المســتثمرين في المنطــقة الحرّة اللوجســتية في مرفأ بيروت، واستمع منــهم إلــى معانــاتهم والخسائر الــتي تكبدوهــا جــرّاء انفجــار المرفــأ الكــارثي في 4 آب.

ونقل الوفد، بحسب بيان لمكــتب شقير الإعلامي «استياء المستثمرين من عدم إعــطاء قضيــتهم وخسائرهم الهائلــة من قبل المعنيين كافة وشــركات التأميــن الاهتمام اللازم، وعدم تسليط الضوء على هذه الكارثــة الاقتصادية مع الدمار الشامل الذي لحق بالمنــطقة اللوجستية التي يطال نشاطها في الصميم الاقتصاد الوطني ودور لبنان كمركز تجاري في المنطقة».

وأوضح الوفد «أن كل الهنغارات العائدة للمستثمرين في هذه المنطقة والتي بنوها على حسابهم الخاص بأعلى المعايير العالمية الحديثة، دُمّرت بشكل كامل مع تخريب شامل لكل المكاتب وتلف حوالى 20 في المئة من البضائع الموجودة فيها ما يرفع قيمة الأضرار إلى ما بين 40 مليون دولار و50 مليون دولار».

وأكد شقير من جهته «تبنّي قضية المنطقة الحرّة اللوجستية والوقوف إلى جانب المستثمرين بشكل كامل لتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل ومتابعتها لإيصال الحقوق إلى أصحابها كاملة، مؤكداً أهمية هذه المنطقة اللوجستية الحرّة ودورها المحوري في الاقتصاد الوطني وفي التجارة الإقليمية والعالمية».

 

استثناء الريجي والمزارعين من الإقفال

 

أبلغ رئيس نقابة مزارعي التبغ والتنباك في عكار والشمال عبد الحميد صقر المزارعين، استثناء إدارة حصر التبغ والتنباك والمزارعين من قرار الإقفال، وقــال في بيان «إن إدارة حصر التبغ والتنباك (الريجي) ستستكمل عملية استلام وشراء المحصول من مزارعي التبغ والتنباك شمالاً، وذلك بعد تواصلنا مع المدير العام ناصيف سقلاوي الذي تابع الأمور مع المسؤولين المعنيين، حيث تم استثــناء إدارة حصــر التبــغ والتنباك والمزارعين من قرار الإقفال العام. وإننا في النقابة نتقدم بالشكر والتقدير الجزيل للمدير العام سقلاوي وكل المسؤولين الذين تفهموا معاناة المزارعين».

 

طوابع الـ1000  ليرة في التداول

 

أعلن المكتب الإعلامي لوزارة المال، وضع 1300000 طابع مالي من فئة الألف ليرة في التداول أمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى