الوطن

أخبار

{  استقبلت النائبة بهية الحريري في مجدليون، الرئيس السابق لفرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادة والرئيس الجديد العقيد سهيل حرب في زيارة بروتوكولية، ونوّهت بـ»دور المؤسسة العسكرية في حفظ الاستقرار وصونه، وبجهود العميد حمادة خلال فترة توليه رئاسة الفرع»، وتمنت لحرب التوفيق في مهامه. وكان اللقاء مناسبة لعرض الأوضاع الأمنية في صيدا والجنوب.

ـ أعلن الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان نعمان شلق أنالقيادة القطرية اللبنانية للحزب هي المرجعية القانونية الوحيدة المعنية بالدعوة لعقد مؤتمر قطري للحزب في لبنان، مؤكداًسعي القيادة الدؤوب لعقد هذا المؤتمر بأقرب فرصة ممكنة، عبر الإعداد الدقيق والمدروس له، مع مراعاة مجموعة المستجدات التي يمرّ فيها الوضع في لبنان والعالم العربي والتحولات الحزبية القومية والقطرية، بحسب توجهات المؤتمر القومي الأخير للحزب المنعقد في دمشق عام 2017”.

{  أصدرت السفارة البريطانية بياناً أعلنت فيه، أن السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلنغ، سيغادر بيروت في شهر كانون الأول الحاليبسبب ظروف عائليةوسيستمر عمل الحكومة البريطانية لتعزيز الاستقرار والأمن في لبنان والمنطقة، وسيتم الإعلان عن خلف للسفير في وقت لاحق”. وعن قرار سحب عائلات الدبلوماسيين، أوضحت السفارة أنهبسبب الظروف الصعبة، غادر بعض أفراد الأسرة المرافقين لموظفينا في السفارة، لبنان منذ أشهر عدّة. لكن هذا لا يغيّر التزام المملكة المتحدة دعم أمن لبنان واستقراره”.

{  تقدّمت هيئة القضايا في وزارة العدل أول من أمس، بشكوى أمام النيابة العامة التمييزية، ضد 17 موظفاً في وزارة المهجرين بجرم الإثراء غير المشروع، بالاستناد إلى تصريح هؤلاء عن ممتلكاتهم حديثاً، سنداً إلى قانون الإثراء غير المشروع. وتعكف النيابة العامة التمييزية على درس آلية التحقيق في هذا الإجراء غير المسبوق، والمستند إلى قانون جديد يُمكن من خلاله ملاحقة كل موظفي الدولة والرؤساء والوزراء والنواب أمام القضاء العدلي. ويتعيّن على هؤلاء إثبات مصادر ثرواتهم بعد الادعاء عليهم جزائياً ودعوتهم إلى التحقيق، بمجرد قيام مظاهر الثروة لديهم.

{  وقع إشكال فردي أول من أمس  في مخيم عين الحلوة تخلّله إطلاق نار كثيف، ولم يُفد عن وقوع إصابات.

{  أُصيب السوري خ. م. ش. ( 21 عاماًبرصاصة طائشة أثناء الاشتباكات التي شهدتها مدينة بعلبك ليل أول من أمس، بين أفراد من آل «ص» وآخرين من آل «و».  وحضرت عناصر من القوى الأمنية وباشرت التحقيقات.

{  أعلنت قيادة الجيشمديرية التوجيه، في بيان، أنه «ستقوم القوات الجوية، بتواريخ 7، 8، 9 و10/12/2020 اعتباراً من الساعة 17.00 ولغاية الساعة 24.00، بتنفيذ طيران ليلي بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، القليعات، رياق، حامات ومدرسة القوات الجوية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى