رياضة

البرج حسم «الديربي» مع شباب البرج وسبقه بدرجة على سلّم الترتيب

} محمد حسن الخنسا

حسم فريق البرج موقعته مع جاره وغريمه فريق شباب البرج بهدف وحيد سجله اللاعب فضل عنتر في الدقيقة 58 من المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، في اختتام الاسبوع السابع من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وفي التفاصيل، قدّم الفريقان أداء متوسطاً، وتبادلا الهجمات وإضاعة الفرص، فكان لاعبو شباب البرج الأفضل في الشوط الأول لحسن انتشارهم ووصولهم إلى منطقة الجزاء، وسنحت لهم فرصة التقدّم في الدقيقة 10 عندما احتسب الحكم علي رضا ركلة جزاء سدّدها علي بزي لينجح حارس البرج عبد الكريم صالح  في التصدّي لها حارماً الخصم من التسجيل والتقدّم. وسط محاولات خجولة للاعبي البرج عبر الهجمات المرتدة والتي أثمرت عن هدف رائع وصحيح  ألغاه الحكم بداعي التسلل مع أنّه لا وجود للتسلل بعد العودة إلى مشاهدة اللقطة خلال الإعادة التلفزيونية.

وفي الشوط الثاني، نزل لاعبو البرج وكلهم إصرار لتسجيل هدف السبق، وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 58 عن طريق النشيط فضل عنتر الذي تابع كرة مرتدة من أسفل القائم الأيمن بعدما أخطأ الحارس فضل مسلماني في التعامل معها، وسط فرحة جنونية للجهاز الفني واللاعبين،.

وفي آخر ثلث ساعة من اللقاء «الديربي» تبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب، مع القيام ببعض الهجمات التي لم تخل من الخطورة، مع أفضلية لافتة للاعبي البرج الذين نجحوا في المحافظة على تفوّقهم حتى النهاية مع تألق حارسهم عبد الكريم صالح بالتعامل مع كل ما وصله من كرات، واستبسال دفاعي في قطع الكرات الطويلة والعالية.

مع العلم أن مهاجم شباب البرج عدنان ملحم فوّت على فريقه فرصة التعادل في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع وهو بمواجهة المرمى. وهكذا، رفع البرج رصيده الى تسع نقاط، علماّ أنه الفوز الأوّل تحت قيادة مديره الفني فؤاد حجازي الذي تولى المهمة بدلاً من محمد الدقة. فيما استقر رصيد شباب البرج عند ثماني نقاط.

الفريقان والحكّم

مثل شباب البرج: الحارس فضل مسلماني، واللاعبون سعد يوسف وحسن هزيمه وعباس عوض (علي رميتي 87) ودانيال عباس ( بلال نصر الله 73) وحسين عواضة ومهدي أبو محسن وعلي بلوط (محمد السباعي 63) وعدنان ملحم وعلي حمود (عيسى بزي 73) وعلي بزي.

ومثل البرج: الحارس عبد الكريم صالح، واللاعبون حمزه عبود وخضر حلاق وأحمد الخطيب ووليد إسماعيل ومحمد قاسم ومحمد الفاعور وحسن العنان (ابراهيم ابو حمدان 80)  وابو بكر المل (غسان فران 90+4) وفضل عنتر (زين العابدين فران 82)  وحسين العوطه (محمد الدر 90+4).

قاد المباراة الحكم الدولي علي رضا وعاونه حسن قانصو وعلي فقيه وعلي الأشقر حكماً رابعاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى