الوطن

أنشطة ومواقف

 غرّد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان عبر حسابه على «تويتر»، كاتباً «سمعنا (أول من) أمس أنّ هناك تقدماً بموضوع التأليف الذي أصبح ضرورياً وحاجة ملحّة للبنانيين في هذه الظروف الاستثنائية التي تمرّ بها البلاد، لكن ليس على حساب الدروز وتهميشهم كطائفة مؤسسة لهذا الكيان وأساسية فيه، لذلك نحمّل الرؤساء مسؤولية الإجحاف الذي سيلحق بنا كطائفة في حكومة 18 وزيراً». وأضاف «علماً بأننا لم نطلب طلباً مستحيلاً إذا قلنا إمّا زيادة العدد للعشرين أو تخفيضه إلى 16 ليكون للدروز تمثيلهم الصحيح». وختم بالقول «بشكل أوضح «اللي بيطلع منّا نحنا منطلع منّو» وليتحمّل القريبون والبعيدون مسؤولية الظلم والحرمان والإجحاف بحق الطائفة التي قدّمت وتقدّم الكثير للبنان».

} وجّه عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي عادل عسيران التهاني للبنانيين عموماً والمسيحيين خصوصاً، لمناسبة حلول عيد الميلاد، معتبراً أنه «عيد لكلّ الطوائف»، متمنياً أن «تأتي السنة الجديدة بأحسن حال على لبنان، بعد المآسي التي مررنا بها جميعاً في هذا الوطن من انفجار المرفأ والوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب على اللبنانيين وجائحة كورونا». ودعا إلى «وحدة وطنية تُعيد رفع لبنان إلى مستوى طموح الشعب اللبناني، الذي يطمح لمستوى أرفع في الحياة والطمأنينة في بلده، والأمل معقود على حكمة المسؤولين، لإنجاز حكومة لتأتي البلاد في السنة المقبلة على حكم قادر بجمع الكلمة ووحدة الصف»، منوهاً بالدور الأخير للبطريرك الماروني بشارة الراعي.

} استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، رئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية الجنرال فرانسوا لكوانتر على رأس وفد مرافق، في حضور السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو  وجرى البحث في علاقات التعاون بين جيشي البلدين. والتقى قائد الجيش رئيس أركان الدفاع الإيطالي الجنرال إنزو فسياريللي على رأس وفد مرافق، بحضور القائمة بأعمال السفارة الإيطالية Roberta di lecce  والملحق العسكري الإيطالي العقيد Marco zona، وجرى البحث في علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى