الوطن

روداكوف التقى «الحركة اللبنانية»

استقبل السفير الروسي في لبنان ألكسندر روداكوف وفداً من المكتب السياسي لـ»الحركة اللبنانية الديمقراطية» برئاسة جاك تامر وجرى التباحث، بحسب بيان للحركة «في بعض المواضيع الهامة ومنها تمتين العلاقة بين روسيا ولبنان والتي بُنيت بين الحركة والسفارة في عهد السفير الروسي السابق ألكسندر زاسيبكين . وأنّ هناك عدة مشاريع تمّ طرحها سابقاً يجب متابعتها مع السفارة خصوصاً في هذه المرحلة التي تمرّ بها البلاد».

وأكدت الحركة «ضرورة تدخل روسيا مع المسؤولين اللبنانيين من أجل تأليف الحكومة بالسرعة الممكنة لإنقاذ الوضع الاقتصادي والمالي الذي يتخبّط به لبنان»، مشيرةً إلى أن الوفد شرح للسفير الروسي «بعض الأمور المتعلقة في كيفية تأليف الحكومة وأنّ الحركة على استعداد للمساعدة في تأليفها ولديها أشخاص مثقفون ولديهم الإلمام في النواحي السياسية والاقتصادية والمالية، كما تمّ طرح موضوع إقامة مؤتمر برعاية السفارة الروسية ودعوة جميع الأحزاب اللبنانية لحضور هذا المؤتمر للتداول في كيفية إنقاذ الوضع اللبناني».

وتابعت «كما جرى البحث في أمور اجتماعية وثقافية ورياضية عدّة ذات الاهتمام المشترك. وإقامة التعاون في مجال الرياضة بين اللجنة الأولمبية اللبنانية واللجنة الأولمبية الروسية وكذلك إدخال التعليم الروسي في المنهاج الدراسي اللبناني».

وفي نهاية الاجتماع تمّ تزويد السفير روداكوف بورقة اقتصادية أعدتها الحركة لإنقاذ الوضع المتردي في لبنان والأوراق المتعلقة بالدعوة إلى المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى