رياضة

إعلان حالة الطوارئ في طوكيو قبل 3 أشهر من استضافتها الأولمبياد

أعلنت اليابان حالة طوارئ جديدة في العاصمة طوكيو وفي ثلاث محافظات أخرى أمس الجمعة، بسبب جائحة كوفيد-19، وذلك قبل ثلاثة أشهر من انطلاق الألعاب الأولمبية في العاصمة من 23 تموز إلى الثامن من آب المقبلين.

وقال رئيس وزراء الياباني يوشيهيدي سوغا « قررنا إعلان حالة طوارئ في محافظات طوكيو، كيوتو، أوساكا وهيوغو»، مشيراً إلى تزايد الإصابات بالسلالات المتحورة من الفيروس. وستدخل حالة الطوارئ حيز التنفيذ اعتباراً من يوم غدٍ الأحد وحتى الحادي عشر من أيار المقبل.

وأضاف رئيس الوزراء: «القطاع الصحي يواجه وضعية تخطّت الحدود وغير مسبوقة، نسبة عدوى السلالات المتحورة مرتفعة جداً وتمثل اليوم 80 في المئة من الإصابات في أوساكا و30 في المئة في طوكيو».

وكان الوزير الياباني الموكل مكافحة فيروس كورونا ياسوتوشي نيشيمورا سبق رئيس الوزراء بالقول: «لدينا شعور قويّ بأننا نعيش في أزمة، لن نتمكن من السيطرة على السلالات المتحوّرة التي تتمتع بقدرات عدوى كبيرة إلا من خلال اتخاذ إجراءات أقوى مما كانت عليه في السابق».

وتمّ استبعاد المشجّعين الأجانب من أولمبياد طوكيو، ومن المحتمل أن يتم فرض قيود في الملاعب على عدد المتفرجين المقيمين في اليابان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى