الوطن

أحزاب الإقليم: للإسراع بتشكيل الحكومة بالآليات الدستورية والميثاقية

طالب لقاء الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية في إقليم الخروب وساحل الشوف «القوى السياسية بضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة، بالآليات الدستورية والميثاقية التي تكفل تمثيل الجميع والذهاب لمعالجة القضايا المعيشية والحياتية للناس».

وشدّد اللقاء في بيان إثر اجتماعه الدوري، على «ضرورة صرف الاعتمادات اللازمة لتفريغ حمولة البواخر من الفيول والبنزين والمازوت، منعاً لتكرار المشهد المذلّ، المتمثّل بطوابير السيارات أمام محطات الوقود، ولتشغيل البواخر ومعامل الكهرباء التي قد توفر كلفة الفاتورة الثانية على المواطن».

وجدّد مباركته «للشعب الفلسطيني وشعوب الأمّة المناضلة، الانتصار الذي حققته المقاومة الفلسطينية الباسلة على الصهاينة» ودعا إلى «استكماله برفض المفاوضات المذلّة وفرض المعادلات الثورية التي تردع عصابات المستوطنين عن مواصلة اعتداءاتهم على الشيخ جراح والأقصى والضفة والقطاع ومدن 48».

وتوقف اللقاء أمام الذكرى الرابعة والثلاثين لاغتيال الرئيس الشهيد رشيد كرامي، فحيّا الذكرى واستذكر «رجل الدولة الكبير في ذكراه»، مستنكراً «الأصوات النشاز التي تعمل على فك عرى الوحدة الوطنية».

وحيّا المجتمعون «الخطوة المميزة للشعب اليمني البطل، دعمه للشعب الفلسطيني رغم ظروفه الحرجة والصعبة»، آملاً أن تكون هذه الخطوة فاتحة مبادرات على أعلى المستويات الشعبية والرسمية في العالم العربي برمته.

وتقدم اللقاء من «الشعب والقيادة السورية بأبهى آيات التهنئة والتبريك بالاستفتاء الشعبي الكبير، الذي أعاد انتخاب سيادة الرئيس بشار الأسد لولاية رابعة، تؤكد انتصار سورية السياسي بعد انتصارها العسكري ودحر الإرهاب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى