الوطن

تراجع تأييد الكيان الصهيونيّ في أوروبا بعد العدوان الأخير على غزة

المقاومة تحذّر الاحتلال من المساس بالقدس وأهلها

 حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية، أمس، الاحتلال الصهيوني من المساس بمدينة القدس وأهلها.

وأكدت في أعقاب اجتماع لها على أنها تراقب ما يجري بالقدس المحتلة وهي جاهزة لكل الاحتمالات.

وقال إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس ان فصائل المقاومة تحذر الاحتلال من مغبة المساس بالمسجد الأقصى، أو استفزاز شعبنا في حي الشيخ جراح وبطن الهوا، مؤكدًا أن «القدس خط أحمر ودونها أرواحنا ودماؤنا وعلى الاحتلال أن يعي هذه المعادلة».

ودعا الوسطاء والمجتمع الدولي للجم الاحتلال، مؤكدًا أهمية وحدة فصائل المقاومة في العمل الجهادي والمقاوم وضرورة تحقيق الوحدة الوطنية.

وشدد رضوان على أهمية إصلاح منظمة التحرير على أسس سليمة، بحيث تشارك فيها كل الفصائل الوطنية وفصائل المقاومة لتشكيل قيادة وطنيّة موحّدة لمواجهة الاحتلال.

إلى ذلك، كشف استطلاع للرأي أجرته مجموعة البحث والتحليل الدولية «يوجوف»، عن تراجع مستوى تأييد «إسرائيل» في عموم الدول الأوروبيّة بنسبة بلغت في المتوسط 14%، بعد العدوان الأخير على قطاع غزة، الذي أوقع مئات الشهداء والجرحى.

وقالت المجموعة في عرض لنتائج الاستطلاع على موقعها على الإنترنت، إن شعبية «إسرائيل» تراجعت بشكل كبير في عموم أوروبا، منذ آخر اختبار أجرى في فبراير/ شباط الماضي.

وأظهر الاستطلاع أن البريطانيين كانوا الأقل تفضيلاً لـ»إسرائيل»، حيث انخفض التأييد من 14 نقطة في فبراير/شباط إلى 41 في مستوى التأييد والتفضيل حالياً، مشددة على أنها الأدنى منذ عام 2016.

وأضاف أن 13% من حزب العمال البريطاني فقط ينظرون بصورة إيجابية لـ «إسرائيل»، بينما 68% ينظرون لها بصورة سلبية، في حين أن 53% من ناخبي حزب المحافظين ينظرون بصورة سلبية لـ»إسرائيل»، مقابل 29% بصورة إيجابية.

ووفق الاستطلاع، حلت فرنسا في المرتبة الثانية بين دول أوروبا من حيث انخفاض مستوى التأييد لـ»إسرائيل» بعد العدوان على غزة، إذ انخفض من 13 إلى 36 نقطة، وهو أدنى تأييد منذ 2019، وكان للدنمارك ذات الأمر.

ولفت إلى أن السويد وألمانيا تشهدان أقل انخفاضاً في التأييد عند 17 و14 نقطة على التوالي.

وأسفر عدوان الاحتلال على الأراضي الفلسطينية إجمالا بما فيها قطاع غزة عن ارتقاء أكثر من 292 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسناً، وأكثر من 8900 مصاب، إضافة إلى دمار هائل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى