الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ شاركت دولة فلسطين، أمس، في أعمال المؤتمر الرابع عشر لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني للمسؤولين عن الإعلام بوزارات الداخلية العرب، والذي يعقد في العاصمة التونسية.

وترأس الناطق الإعلامي باسم وزارة الداخلية غسان نمر وفد دولة فلسطين المشارك الذي ضمّ مدير مركز الإعلام العقيد معتصم الكيلاني.

ويناقش المؤتمر عدداً من البنود المدرجة على جدول أعماله منها: رؤية متكاملة حول دور الإعلام في مكافحة الإرهاب، وتجارب متميّزة لعدد من الدول العربية في هذا المجال، ودور الإعلام في نشر الإرهاب والفكر المتطرّف، وبرامج إعداد وتأهيل المتحدث الرسمي الأمني.

وقدّم نمر عدة مداخلات ذات علاقة بمحاور المؤتمر تبرز أهم إنجازات الإعلام في المؤسسة الأمنية، فيما يخص كيفية التعامل مع الإشاعة والتصدي لها من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني والوزارات الفلسطينية ذات العلاقة.

{ انطلقت، أمس، في مقر جامعة الدول العربية، أعمال الدورة الـ50 لمجلس وزراء الإعلام العرب، برئاسة وزير الثقافة والإعلام السوداني حمزة الأمير، بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، والأمين العام المساعد لشؤون الإعلام السفير أحمد خطابي، ورئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي.

ويترأس وفد فلسطين في الاجتماع: وكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود، ومسؤول ملف الإعلام بمندوبية فلسطين في الجامعة العربية المستشار جمانة الغول، ومديرة مكتب وزير الإعلام رمال عنفوص.

* أعلن وكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود، عن الموافقة، على منح دولة فلسطين عضوية دائمة في المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب.

جاء ذلك خلال الاجتماع التشاوري لوزراء الإعلام العرب أمس، في مقر الجامعة العربية، بحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط.

الشام

{ قدّم السفير الدكتور حسن خضور مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في فيينا أوراق اعتماده لعميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد «IACA» توماس ستيلزر.

وأعرب السفير خضور خلال اللقاء عن التقدير لأهمية عمل الأكاديمية في تقديم الدعم وبناء القدرات لكل دولة تسعى لمكافحة الفساد وقدم شرحاً موجزاً عن التبعات الكارثية التي سببتها سنوات الحرب الإرهابية الطويلة على سورية بما في ذلك التدمير الممنهج للبنى التحتية ونشر الفساد من قبل الدول الداعمة للإرهاب عبر مجموعات خارجة عن القانون.

وأشار السفير خضور إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه الأكاديمية في دعم الحكومة السورية وخاصة في ظل التحديات والعقبات التي تواجهها في مرحلة ما بعد الأزمة وفي مقدّمتها الآثار السلبية الناجمة عن فرض الإجراءات القسرية أحادية الجانب.

العراق

{ انتقد رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، أمس، إجراءات هيئة المساءلة والعدالة.

وقال علاوي في تغريدة عبر منصة تويتر إن «ما تُسمّى (هيئة المساءلة والعدالة) تصدر قائمة جديدة غابت عنها المساءلة ولم تَحْظَ بالعدالة».

واضاف أن «الإصرار على الخطأ والاستمرار فيه يقود إلى مزيد من الأخطاء، وملف الاجتثاث ينبغي ان يكون بيد القضاء وأن يُبعَد عن الأجندات السياسية المغرضة التي تستغله لتحقيق مصالح شخصية او أجندات حزبية».

الأردن

{ أوعز وزير الداخلية مازن الفراية للمحافظين ‏والحكام الإداريين، أمس، بالإفراج عن 100 موقوف ‏إداري، والاكتفاء بالمدة التي قضوها في مراكز ‏الإصلاح والتأهيل.

ويأتي القرار بعد أن تمّت دراسة ‏ملفاتهم أصولياً والتأكد من ان الإفراج عنهم لا ‏يشكل خطراً على حياتهم ولا على الأمن والنظام ‏العام ولا يشكل تهديداً للسلم المجتمعي، ولمنحهم فرصة إعادة الانخراط في ‏المجتمع.‏

الكويت

{ اظهرت بيانات حكومية يابانية أمس، أن الفائض التجاري للكويت مع اليابان تضاعف تقريباً في شهر مايو الماضي بنسبة 1ر102 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل الى 3ر37 مليار ين ياباني 339 مليون دولار أميركي وذلك بسبب اداء الصادرات القوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى