الوطن

السفياني غادر بعد زيارة للبنان وسورية ولقاءات حافلة

غادر رئيس المؤتمر العربي العام «متحدون ضدّ التطبيع» خالد السفياني بيروت، بعد زيارة إلى لبنان وسورية، ترأس في خلالها وفداً ضمّ 35 شخصية عربية سياسية وحزبية وبرلمانية من 15 دولة عربية، وشارك فيه الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية عضو المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي قاسم صالح، وذلك في «ذكرى انتصار المقاومة في لبنان» في تموز 2006، وهنّأ الفصائل الفلسطينية بانتصارات معركة «سيف القدس» وانتفاضة كلّ فلسطين انتصاراً للقدس والأقصى وكلّ المقدسات، كما هنّأ القيادة السورية بإنجاز الاستحقاق الرئاسي وانتخاب الدكتور بشار الأسد رئيساً.

وفي لبنان، أجرى الوفد سلسلة لقاءات، شملت رئيسي الجمهورية العماد ميشال عون وحكومة تصريف الاعمال الدكتور حسان دياب وسفراء فلسطين والجمهورية الإسلامية الإيرانية وسورية.

كما التقى الوفد كلاً من نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ومسؤول العلاقات العربية والدولية في الحزب النائب السابق عمّار الموسوي، الأمين العام لاتحاد علماء المقاومة الشيخ ماهر حمّود، إلى رؤساء وممثلي الأحزاب والمنظّمات اللبنانية وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وتحالف القوى الفلسطينية وحركتي «حماس» و»الجهاد الإسلامي»، والحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمّة.

وأمضى الوفد يوماً في الجنوب على الحدود مع فلسطين المحتلة.

وفي سورية، التقى الوفد الرئيس بشار الأسد، في حضور المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان، والتقى أيضاً الأمين القطري المساعد لحزب البعث هلال هلال ووزير الخارجية السورية الدكتور فيصل المقداد.

وعقد الوفد لقاءً مع رؤساء وممثلي الفصائل الفلسطينية في سورية.

من جهة أخرى عقد السفياني بصفته منسقاً عاماً للمؤتمر القومي – الإسلامي في بيروت، اجتماعين للجنة الإدارية للمؤتمر، حيث جرى التداول في الأوضاع العربية الراهنة، ووقّع الاتفاق على عقد لقاء حضوري للجنة المتابعة للمؤتمر في الوقت والظرف المناسبين، وجرى البحث في التحضيرات للدورة الـ11 للمؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى