الوطن

فتّوحي استغرب العجز عن تشكيل الحكومة ودعا للإسراع في الاستشارات النيابية

استغرب رئيس الحزب اللبناني الواعد فارس فتّوحي إعلان السلطة السياسية بعد تسعة أشهر من المماطلة والمراوحة عدم قدرتها على تأليف حكومة، حصل خلالها المزيد من التدهور الاقتصادي، وانخفاض قيمة العملة اللبنانية، الأمر الذي ترك تداعياته على كافة مفاصل الحياة.

وقال فتّوحي في تصريح «إنّ ما حصل بالأمس أكثر من مهزلة إنه استخفاف بشعب وبمعاناته، وكأن ليس للمسؤولين آذان تسمع الصراخات ولا عيون ترى الآلام، أضف الى ذلك أنّ تجار السوق السوداء يتلاعبون بمصير الناس، ويحركون الدولار صعوداً مع أيّ تحرك سياسي».

أضاف فتّوحي: «كان يُفترض بهذه السلطة ان لا تقف مكتوفة الأيدي تتفرّج على الانهيارات، وها نحن اليوم قد وصلنا الى الكارثة والأسوأ انه لم يتمّ الاتفاق على أيّ بديل».

ودعا فتّوحي «رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى الإسراع في الدعوة الى للاستشارات النيابية الملزمة والاتجاه نحو حكومة تكنو ـ سياسية من 24 وزيراً، كما انّ على الأحزاب ان تتجاوب وتتحمّل مسؤولية إنقاذ الوطن».

وأشار إلى «أنّ كلّ هذه التطورات لا تنفصل عن الانتخابات النيابية التي اقتربت ويفترض إجراؤها في موعدها في أيار المقبل على أبعد تقدير، وكي لا تتكرّر او تستمرّ الأزمة الراهنة نطلب من اللبنانيين تحكيم الضمير قبل أيّ أمر آخر، لا سيما في ظلّ المعلومات التي وردت إلينا عن انّ جهات خارجية ستدعم بعض المرشحين الذين يدّعون «الاستقلالية». فحذارِ من هؤلاء الأشخاص أصحاب الأجندات الخارجية فهم ليس ما ينشده اللبنانيون من أجل بناء وطن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى