الوطن

لجنة عوائل التفجير تُمهل السلطة 30 ساعة أو كسر عظم

أكد إبراهيم حطيط شقيق الضحية ثروت حطيط الذي قضى في انفجار مرفأ بيروت «أننا صبرنا حتى نفذ صبرنا و»نقطة عالسطر»، متوجهاً إلى السلطة بالقول «إذا كنتم تريدون مصلحة البلد وعدم فلتانه، لديكم مهلة 30 ساعة «شوفوا شو بدكن تعملوا بموضوع الحصانات والأذونات». توجهنا منذ الآن لتحركات «كسر عظم». انتهينا من التحركات السلمية الروتينية، فكروا جيداً بالنسبة ليوم 4 آب ورسالتنا للجميع».

وكانت لجنة عوائل تفجير مرفأ بيروت  عقدت مؤتمراً صحافياً،  في الكرنتينا، بمشاركة فوج الإطفاء، تم خلاله الإعلان عن برنامج التحركات إحياءً للذكرى السنوية الأولى لانفجار 4 آب. وأشار ويليام نون شقيق الضحية جو نون، إلى أن الاهالي سيقومون بمسيرة غداً للمطالبة بالعدالة ولتأكيد الثقة بالقضاء والقاضي طارق بيطار، متمنياً «أن يكون يوم 4 آب يوماً شعبياً مطلبياً كبيراً بحجم الجريمة التي حصلت».

واعلنت رئيسة لجنة عوائل تفجير مرفأ بيروت  ماريانا فضوليان برنامج تحركات الأهالي غداً وفق ما يلي: الساعة الثالثة بعد الظهر الأربعاء تجمّع أمام قصر العدل على أن يتم الانطلاق عند الساعة الثالثة والنصف باتجاه الجميزة، ثم التوجه إلى البوابة رقم 3 ووقفة أمام تمثال المغترب. الساعة السادسة و7 دقائق إضاءة الشموع والمشاركة في القداس الاحتفالي برئاسة البطريرك بشارة الراعي عند الساعة السادسة و10 دقائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى