رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين موراي بطل فوز سبيرز على ميلووكي باكس

قدّم ديجونتي موراي أداء هائلاً في الربع الأخير، ليقود سان أنطونيو سبيرز للفوز 102-93 على ميلووكي باكس، حامل لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. وسجل موراي 23 نقطة، من بينها 16 في الربع الأخير، ليمنح سبيرز أول انتصار خارج ملعبه هذا الموسم، ويضع حدّاً لأربع هزائم متتالية. وتقدم سبيرز بفارق نقطتين قبل الربع الأخير، ثم 92-85 بعد ثلاثية من كيلدون جونسون مع تبقي دقيقتين و22 ثانية. وسجل موراي بعد ذلك تصويبة ثنائية ثم ثلاثية ليبعد النتيجة عن متناول ميلووكي.
وأحرز ديريك وايت 17 نقطة مع سان أنطونيو، وأضاف برين فوربس 16 نقطة وجونسون 12 نقطة. وتصدر يانيس أنتيتوكومبو قائمة المسجلين في باكس، وأحرز 28 نقطة واستحوذ على 13 كرة مرتدة، بينما سجل كريس ميدلتون 19 نقطة وأضاف كل من جريسون ألين 12 نقطة وجورج هيل عشر نقاط. ولعب باكس بدون بروك لوبيز الذي غاب للمباراة السادسة على التوالي بسبب الإصابة، بالإضافة إلى دونتي ديفينشنزو وجرو هوليداي وبوبي بورتيس جونيور. وغاب عن سان أنطونيو دوج ماكديرموت لشعوره بآلام في الركبة اليمنى.
وفي مباراة أخرى، انتفض ستيفن كري بعد أداء باهت في الشوط الأول وسجل 3 رميات ثلاثية في غضون دقيقتين في بداية الربع الثالث ليقود غولدن ستيت وريورز للفوز (103-92) على أوكلاهوما سيتي ثاندر، لينهي كري المباراة مسجلا 20 نقطة وأضاف دريموند جرين 14 نقطة كما استحوذ على 11 كرة مرتدة مع وريورز الذي هزم ثاندر للمرة الثانية في 5 أيام. وتصدر شاي جيلجوس-ألكسندر قائمة المسجلين في أوكلاهوما سيتي برصيد 15 نقطة.  وجاءت هذه الخسارة بعد فوز ثاندر على لوس أنجليس ليكرز، عقب يوم واحد من خسارته (106-98) أمام غولدن ستيت الثلاثاء الماضي.

وفي بقية النتائج، فقد سجل ديمار ديروزان 32 نقطة من بينها تصويبة ساحقة أعطت فريقه التقدم في اللحظات الأخيرة، ليقود شيكاغو بولز للفوز (107-99) على يوتا جاز. وعوض جاز تأخره بفارق 17 نقطة لكنه لم يستطع في نهاية المطاف التغلب على بولز في الدقيقة الأخيرة في طريقه لتلقي هزيمته الأولى هذا الموسم. وأحرز زاك لافين 26 نقطة وأضاف نيكولا فوتشيفيتش 16 نقطة واستحوذ على 12 كرة مرتدة مع بولز الذي عوض سريعا خسارته الأولى في الموسم الجديد لينتصر للمرة الخامسة في 6 مباريات. وعلى ملعب آخر، سجل نيكولا يوكيتش 26 نقطة واستحوذ على 19 كرة مرتدة ليتغلب دنفر ناغتس (93-91) على مينيسوتا تيمبرولفز. وأضاف مونتي موريس 16 نقطة ومرر 5 كرات حاسمة مع دنفر الذي حقق انتصاره الثاني على التوالي، بينما استحوذ مايكل بورتر جونيور على 12 كرة مرتدة وسجل 7 نقاط. وأيضاً، فاز ميامي هيت المبتلى بالغيابات (129-103) على ممفيس جغيزليز بفضل 27 نقطة من جيمي باتلر. واكتفى جا مورانت نجم غريزليز بتسجيل 20 نقطة وتمرير 7 كرات حاسمة رغم أنه دخل المباراة وهو يحمل أفضل متوسط في دوري السلة الأمريكي ويبلغ 30.4 نقطة و7.8 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى