الوطن

الأسعد: لبنان بلغ مشارف الانهيار الشامل

رأى الأمين العام لـ»التيار الأسعدي» المحامي معن الأسعد «أن لبنان بلغ مشارف الانهيار الشامل على كل المستويات وفي كل القطاعات والخدمات».

وأكد في تصريح «أن الطبقة السياسية والمالية الحاكمة هي المسؤولة بكل مكوناتها ومنظومتها قديمها وجديدها وحكوماتها المتعاقبة عمّا آلت إليه  الأوضاع الكارثية والمزرية والمأسوية التي وصلت إليها البلاد والعباد»، معتبراً «أن الوساطة الفرنسية ألتي تدّعي أنها تستعجل الحلّ وتُرسل الوفود، ليست ذات أهمية ولا جدوى منها ولن تمنع الانهيار الشامل والكامل، لأن عليها أولاً أن تُعيد إنتاج الطبقة السياسيه الحاكمة، ولا تعتمد عليها لأنها هي سبب البلاء وأصل الأزمات والمشكلات التي تعصف بالبلد».

 وقال «إن أي مدخل للحل والإنقاذ يجب أن يبدأ من وقف التصعيد والتوترات وصراع المصالح الدولية والإقليمية التي تنعكس بكليتها سلباً على لبنان الذي أدخلته الطبقة الحاكمة في أتونها بعد أن باعت قرار لبنان إلى الخارج وارتهنت له، وهي تنتظر أية تسوية إقليمية ودولية علها يكون للبنان حصة فيها لتنجو».

 وتساءل «ماذا يعني صمت السلطة حيال ما يحصل من تدهور مرعب وخطير للعملة الوطنية في ظلّ تفلت سعر صرف الدولار الذي هو إلى تصاعد، وكأن لا علاقة لها في القرارات المالية والنقدية التي أدت إلى الغلاء الفاحش وانهيار العملة وإفقار الناس وتجويعهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى