رياضة

مدرب المغرب البوسنيّ خليلوزيتش: خسرنا من مصر بالغش والخداع!

شنَّ البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب هجوماً على المنتخب المصري الذي أقصى ”أسود الأطلس“ من دور الثمانية لكأس الأمم الأفريقية.

ورد المدير الفني البالغ من العمر 69 عاماً على سؤال في مؤتمر صحافي، أمس الخميس، بشأن الخسارة أمام مصر، واحتمال فقدان منصبه مع المغرب، قائلًا إنه يتفهم إحباط الصحافيين والجماهير، مشيراً إلى أنه فخور بما حققه من عمل، وبالفريق الذي خاض البطولة.

وأوضح أن “المنتخب المصري فاز بالغش والعدوانيّة تجاه لاعبي المغرب”.

وأضاف: «الحارس المصري (محمد أبوجبل) أوقف اللعب 5 مرات، وكان يتعمّد السقوط لكسر إيقاع المباراة، وهذه حركة ليست لدينا في المنتخب المغربي، وهذا ليس لإعطاء مبررات للخسارة لكن الجميع شاهد عدوانيّة لاعبي المنتخب المصري».

وتابع المدرب البوسني: «مع الأسف لاعبونا متوسط أعمارهم 23 عاماً ويشاركون لأول مرة في كأس الأمم الأفريقية، ولم يستطيعوا المواصلة على الإيقاع نفسه طيلة المباراة، وربما هذه الكأس جاءتنا مبكرًا لكننا استخلصنا مجموعة من الدروس أمام مصر».

وأوضح: “هذا لا يغفل أيضاً أننا واجهنا فريقاً صاحب خبرة وتجربة في كأس الأمم الأفريقية، وحصد اللقب 7 مرات من قبل، وهذا رقم قياسي، كما أنه يضم بين صفوفه أفضل لاعب في العالم محمد صلاح”.. ودافع المدير الفني الفرنسي – البوسني عن سجله، وأكد أنه لا يريد الرحيل في أي وقت قريب، قائلاً: “إذا كان هناك من ينتقد ويجب أن يتحمل المسؤولية، فهو أنا وليس رئيس الاتحاد المغربي للعبة، ولا أحد يستطيع إعطاء تعليمات لرئيس الاتحاد إذا كان يجب أن يفسخ عقدي أم لا، فهذا قراره”.

وهذا هو الفوز الرابع لمنتخب مصر في تاريخ مواجهاتها ضد المغرب، كما أنها المرة الأولى التي يحرز فيها أكثر من هدف في مرمى المغرب منذ الانتصار 3/2، في نيسان 1971.

وتغلب منتخب مصر 3 مرات على المغرب في نهائيات كأس الأمم، بينها 1/0 في نصف النهائي في العام 1986، ودور الثمانية في العام 2017، وفشل منتخب المغرب في بلوغ الدور نصف النهائي، منذ العام 2004، عندما خسر في النهائي أمام تونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى