الوطن

أنشطة ومواقف

{ استقبل رئيس تيار «المردة» النائب السابق سليمان فرنجية في دارته في بنشعي، سفير رومانيا في لبنان رادو ماردار في حضور الدكتور جان بطرس. وتخلّل الاجتماع بحث في مجمل القضايا الراهنة ومنها الاستحقاقات المقبلة النيابية والرئاسية إلى الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية.

{ دعا رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان إلى جلسة تُعقد عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء المقبل، للاستماع إلى وزير المالية يوسف خليل حول السياسة المالية العامّة في إطار دراسة مشروع قانون الموازنة العامّة والموازنات الملحقة للعام 2022.

{ غرّد النائب جميل السيد عبر حسابه على «تويتر»، كاتباً «كلمتين للمحب والمبغض: مع هيك تركيبة سياسية ما قدرت أعمل شي للناس، حلمي كان وبعدو أعملهم دولة وبعرف كيف أعملها، كنت صوتهم الصادق وهيدا مش كافي، لذلك ما كنت رح إترشح، لكن بعض كبار السفلة عملوها معركة إقصاء جميل السيد، قالوا راح وقالوا رجع، وأنا، والله العظيم، لا رحت ولا جيت».

{ زار النائب السابق إميل رحمة سفير روسيا الاتحادية في لبنان ألكسندر روداكوف. وأوضح رحمة «أن البحث تركّز على تطورات النزاع الدائر بين روسيا وأوكرانيا»، لافتاً إلى «أن السفير روداكوف شرح وجهة نظر بلاده، مؤكداً أن موسكو حريصة على السلام العالمي والإقليمي، ولا ترفض الحلول السلمية. لكنها تتصدّى لكل محاولة لتهديد أمنها القومي ولكل مصدر خطر إستراتيجي. وبالتالي، فمن حقّها الدفاع عن وجودها عندما يكون عرضة للاستهداف وهي لا تُغلق أبوابها أمام أيّ حلّ سلمي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى