رياضة

الجولة الثانية من سداسية الأوائل العيون على «ديربي» الساحل والبرج

تنطلق منافسات الجولة الثانية من سداسية الأوائل في الدوري اللبناني، اليوم الاثنين، حيث سيلتقي شباب البرج مع المتصدّر العهد.  كما سيواجه الأنصار سفير الجنوب التضامن صور، في حين تختتم الجولة غداً الثلاثاء بلقاء «الديربي» والذي سيجمع بين شباب الساحل وجاره اللدود البرج، وفي التفاصيل:

شباب البرج والعهد

يستضيف ملعب العهد مواجهة شباب البرج والعهد، ويسعى شباب البرج بقيادة مدربه يوسف الجوهري إلى مصالحة جماهيره بعد الخسارة التي عصفت به أمام البرج. في حين يبحث العهد بقيادة مدربه باسم مرمر عن مواصلة تسجيله النقاط وتوسيع فارق الصدارة وانتظار «الهدية» من ديربي الضاحية بين البرج والساحل. وتعتبر المواجهة مصيرية لشباب البرج من أجل المنافسة على اللقب أو إنهاء حظوظه تماماً.

الأنصار والتضامن صور

يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية مواجهة الأنصار مع التضامن صور. وسيسعى الأنصار بقيادة مدربه الأردني عبد الله أبو زمع إلى مواصلة تقديمه للعروض القوية، في حين سيجتهد التضامن صور لعرقلة «الأخضر» وتوسيع فارق النقاط للمتصدّر العهد. ويتسلح الأنصار بنجمه العائد حسن معتوق، في حين يتسلح التضامن صور بنجمه بلال الصباغ.

شباب الساحل والبرج

يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية قمّة مواجهات سداسية الأوائل، حيث ستكون درجات الحرارة ساخنة في المباراة، على عكس المناخ البارد الذي يجتاح لبنان. ويطمح شباب الساحل بقيادة مدربه الصربي دراغان يوفانوفيتش إلى مصالحة جماهيره بعد الخسارة الثقيلة التي مني بها أمام الأنصار 6-0، في حين سيسعى البرج بقيادة مدربه فؤاد حجازي إلى مواصلة نتائجه المميزة. ويتسلح الساحل بنخبة من نجومه، على غرار محمد حيدر ومحمد جعفر العائد من الإيقاف، في حين يتسلح البرج بنجومه أبو بكر المل وأكرم مغربي. ويحتل العهد صدارة ترتيب الدوري برصيد 32 نقطة، البرج ثانيا بـ26 نقطة، الساحل ثالثا بـ20 نقطة، الأنصار رابعا بـ18 نقطة، التضامن صور خامسا بـ14 نقطة وشباب البرج سادسا بـ14 نقطة.

هذا، واختتمت الجولة الأولى لسداسية الأواخر، بتعادل الصفاء والحكمة سلباً، في المباراة التي أستهلت من الدقيقة 63 على ملعب العهد، علماً بأنها انطلقت في بحمدون وتوقفت بسبب العواصف عند حاجز الدقيقة 63. وشهدت الدقائق الـ27 المؤجلة لعباً سلبياً، مع فرصة وحيدة حوّلها حسين عواضة عرضية، وأكملها الغاني بوكوتا سار بين يدي الحارس، عمر إدلبي. وطالب الصفاء بركلة جزاء في الدقيقة 88، إثر محاولة من نيكولاس كوفي، لكن الحكم ماهر العلي كان قريباً من الحالة، ولم يحتسب شيئا. وهكذا، رفع الحكمة رصيده بذلك إلى 11 نقطة، في المركز التاسع، بينما رفع الصفاء رصيده إلى 10 نقاط، في المركز العاشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى