أولى

سريع لقوات التحالف: توقَّعوا المزيد

عرض المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أمس، حصيلة 7 سنوات من المواجهات العسكرية مع القوات التابعة للتحالف السعودي، محذراً من مخططات التحالف الرامية إلى «تفكيك اليمن وتمزيقه».

وأوضح سريع أنّ «العدو الذي يتحدث اليوم عن الحرص على اليمن ويدعو إلى السلام يعمل منذ 7 سنوات وأكثر على تفكيك اليمن وتمزيقه».

وأفاد سريع بأنّ «القوات المسلحة اليمنية نفّذت ما يزيد على 13208 عملية عسكرية خلال التصدي للعدوان»، مؤكّداً أنّ نتائج العمليات العسكرية أضحت «من أبرز مصادر التسليح للقوات المسلحة اليمنية، إضافةً إلى الصناعات العسكرية».

وأضاف: «باتت القوة الصاروخية تعتمد بنسبة 100% على خبرات يمنية»، مشيراً إلى أنّها تمتلك أيضاً «مخزوناً استراتيجياً تعمل على تعزيزه».

ولفت سريع إلى أنّ «سلاح الجو المسيّر قام في العام الأخير بتوسيع دائرة العمليات الاستطلاعية لتشمل كلّ الأراضي السعودية والإماراتية» وصولاً إلى البحر لأحمر وخليج عدن، مشدّداً على أنّ «العمليات الاستطلاعية اليمنية ستصل عمّا قريب إلى ما هو أبعد من ذلك».

 وزاد سريع أنّ القوات المسلحة شهدت في ظلّ العدوان والحصار قفزات نوعية على صعيد البناء الداخلي، مؤكداً أنها «بصدد إجراء عمليات تجريبية لأسلحة نوعية جديدة ستدخل على خط المعركة خلال المرحلة المقبلة».

وتوجّه إلى تحالف العدوان السعودي قائلاً: «عليكم أن تتوقعوا منا المزيد من العمليات النوعية التي قد تشمل أهدافاً جديدة من عواصم العدوان وأبرز منشآته الحيوية».

ولفت سريع إلى سقوط «عشرات الآلاف من القنابل المختلفة على القرى والمدن اليمنية»، وبسقوط «عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين» خلال السنوات الـ7 الماضية.

وأكّد سريع أنّ «القوات المسلحة اليمنية لن تقف مكتوفة الأيدي»، مشدّداً على أنّها «أعدت العدة لعمليات عسكرية نوعية متعلقة بمسار كسر الحصار»، مع تأكيده أنّ «لأمن من الجميع وللجميع».

وأشاد سريع بصمود وتضحيات الشعب اليمني أمام العدوان، مضيفاً أنه «لا يمكن أن يكون هناك أي تراجع» عن إنجازات ومكتسبات الشعب اليمني خلال الأعوام الماضية.

وأضاف سريع أن «إجمالي عدد الغارات التي تمكنت القوات المسلحة من رصدها 274243 غارة»، مشيراً إلى أنّ التحالف السعودي»استخدم خلال السنوات الـ7 الماضية أسلحة محرمة دولياً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى