الوطن

«الأحزاب العربية» هنأت الأسد بذكرى تأسيس «البعث»: سورية المنتصرة بقيادتكم ستبقى قبلة المقاومة والصمود

هنأت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية رئيس الجمهورية العربية السورية الدكتور بشار الأسد بميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي وذكرى تأسيسه الماسية.

وتوجه الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح، ببرقية تهنئة الى الرئيس الأسد في المناسبة، مؤكداً «أنّ تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي عام 1947 شكل حدثاً وطنياً وقومياً هاماً، ونقطة تحوّل في مسار المشروع الوحدوي الرائد، والانطلاق قدماً في مواجهة الاستعمار والاحتلالات ووضع أسس المقاومة ومبادئ النهضة العربية، كما شكل قاعدة عمل مشتركة في حاضر العرب وبارقة امل لمستقبلهم».

ورأى صالح «أنّ الأحداث أثبتت انّ قوة حزب البعث استطاعت ان تصنع التصحيح في سورية والتحرير وان تدعم حركات المقاومة في كلّ أرجاء أمتنا. كما استطاع الحزب الى جانب الأحزاب الوطنية السورية بناء سورية الحديثة وتمكينها في السنوات العشر الأخيرة من مواجهة الحرب الإرهابية التي فرضت عليها».

أضاف صالح: «إننا في الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية نعتز بعضوية أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية في مؤتمرنا وعلى رأسهم حزب البعث العربي الاشتراكي .

ومنبع اعتزازنا يأتي من دور هذه الأحزاب في تعزيز العمل العربي الشعبي المشترك، والتمسك بثوابت الأمة وانتهاج المقاومة خياراً استراتيجياً».

وأشار صالح الى «أهمية دور الجبهة في الظروف الحالية التي تخوض فيها سورية بقيادة السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد الحكيمة والشجاعة، معركة المصير القومي ومواجهة التحديات على الصعد كافة، وتدافع ببسالة الى جانب الجيش العربي السوري والشعب السوري العظيم عن حياض الوطن في أكثر من جبهة بمواجهة الأعداء الداخليين والاقليميين والدوليين الذين تآمروا وشنوا حرباً كونية للنيل من استقلالها ووحدتها وحرفها عن ثوابتها الوطنية والقومية».

وختم صالح مؤكداً «الثقة في بقاء سورية قبلة المقاومة والصمود حتى تحرير فلسطين والجولان وجميع أراضي أمتنا المحتلة من رجس الصهاينة وعملائهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى