الوطن

القصيفي استقبل عضو فريق الاتحاد الأوروبي المواكب للانتخابات

زار عضو فريق الاتحاد الأوروبي المواكب للانتخابات النيابية المحلل الإعلامي ألان شابو، ترافقه الزميلة روزي الخوري حرفوش، نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي في مكتبه في مقر النقابة أمس، وجرى عرض لمهمة الفريق في مواكبة الانتخابات التي ستجرى في الخامس عشر من أيار المقبل، وتدوين الملاحظات المتصلة بها قبل إجرائها وخلال اليوم الانتخابي الطويل.

وقد حرص شابو على الإشارة إلى أنّ مهمته «الاطلاع على ملاحظات الهيئات النقابية والمؤسسات الإعلامية والإعلاميين في كلّ وسائل الإعلام على اختلاف اتجاهاتها، وأنّ مهمة الفريق ستمتدّ إلى الأول من حزيران، حيث سيصدر الاتحاد تقريراً شاملاً حول الانتخابات».

ورحب النقيب القصيفي بشابو والخوري وتمنى لفريق الاتحاد النجاح في مهمته، وأدلى بملاحظاته حول «التحضيرات للعملية الانتخابية، خصوصاً لجهة الإعلام والإعلان، وما يعتريها من ثغر كان يمكن تلافيها».

وشدّد القصيفي على «ضرورة توفير كلّ مقتضيات التحرك الآمن للصحافيين والإعلاميين بعيداً من أيّ ضغط او توجيه، ليستطيعوا تغطية الانتخابات بالحدّ الأقصى الممكن من الموضوعية».

وأسف لـ «عدم شمول قانون إنشاء الهيئة العليا للانتخابات، نقابة المحرّرين ضمن الهيئات الأعضاء في اللجنة»، وقال: «إنّ النقابة ستنصرف إلى وضع اقتراح يقضي بتعديل بعض أحكام إنشاء هذه الهيئة لجهة ضمّ النقابة إليها، لأنّ المحررين هم الأكثر تماساً مع الأرض في فترة الانتخابات النيابية خصوصاً يوم الانتخاب».

وأمل القصيفي أن «تجرى الانتخابات في موعدها المقرّر بهدوء وسط تنافس ديموقراطي، وتعهّد من جميع الأطراف باحترام النتائج أيا تكن»، محيياً «الإعلاميين، سواء الميدانيين منهم او من هم في مكاتبهم، على الجهود التي يبذلون»، طالباً من السلطات المعنية وكلّ الأفرقاء بـ «احترام عملهم وتقديم التسهيلات ليتمكنوا من أدائه بأمان وحرية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى