الوطن

نشاطات

{ التقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه بقصر الصنائع أمس، سفير روسيا الاتحادية في لبنان ألكسندر روداكوف، حيث جرى البحث في عدد من الشؤون العامة وانعكاس الأزمة الروسية – الأوكرانية على المستوى الدولي وعلى الصعد كافة. وتطرق اللقاء إلى أهمية تمتين أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما الثقافية منها.

{ عرض وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب مع سفير النمسا لدى لبنان رينيه بول آمري العلاقات الثنائية بين البلدين والمواضيع ذات الاهتمام المشترك. وبحث بوحبيب مع وكيل الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين آياكي إيتو في مقررات مؤتمر بروكسل 6 خصوصاً المقررات المتعلقة بلبنان وملف النازحين السوريين في لبنان.

{ استقبل وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي، النائب إيهاب مطر وعرض معه شؤوناً تتعلق بمدينة طرابلس. كما بحث مع النائب محمد يحيى الأوضاع العامة وشؤون منطقة عكار. واستقبل المدير الإقليمي لبنك الطاقة الدولي في لبنان ناصيف الداده وجرى التباحث في إمكان تزويد المراكز الحكومية بالطاقة المُتجدّدة.

{ بحث قائد الجيش العماد جوزاف عون خلال استقباله في مكتبه في اليرزة، النائب أحمد الخير، النائب نعمة فرام، فالنائب محمد يحيى، في الأوضاع العامّة في البلاد.

{ استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مكتبه، السفير السلوفاكي في لبنان مارك فارغا في زيارة تعارف، وقد جرى البحث في الأوضاع العامّة وسُبل تعزيز التعاون بين السفارة السلوفاكية والمديرية العامّة للأمن العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى