أولى

انهيار الائتلاف الحاكم في الكيان الصهيوني

أعلنت حكومة العدو، أمس، حل الكنيست، وتولي وزير الخارجية، يائير لابيد، رئاسة الحكومة بدلاً من نفتالي بينيت خلال الفترة الانتقالية، قبل الاتجاه إلى انتخابات مبكّرة.

وذكرت تقارير إعلامية “إسرائيلية”، أن “رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، ووزير الخارجية، يائير لابيد، يتفقان على حل البرلمان، على أن يتولى وزير الخارجية رئاسة الوزراء”، كاشفة أن “الاتفاق بين بينيت ولابيد شمل حل الكنيست وإجراء انتخابات بعد تصويت الأسبوع المقبل”.

وأضافت التقارير، نقلاً عن الجانبين، أنّ القرار “اتُّخذ بعد استنفاد محاولات تحقيق الاستقرار في الائتلاف”، لافتة إلى أنّ “رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، يتحدث الآن مع رؤساء الأحزاب”.

وأشارت التقارير إلى أنّ “التاريخ المتفَق عليه للانتخابات المبكرة هو 25 تشرين الأول/أكتوبر 2022”، مضيفة أن “بينيت قَلِق من وقوف سياسيين معترضين على أدائه في صفّ المعارضة، الأمر الذي يجعل الحكومة الحالية أقرب إلى الانهيار”.

ويأتي هذا الإعلان بعد تواتر أنباء حول نية “المعارضة الإسرائيلية، بقيادة رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو، طَرْحَ مشروع قانون أولي من أجل حلّ الكنيست وإجراء انتخابات جديدة، بحلول الأربعاء المقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى