رياضة

الإعلان رسميّاً عن بطولة غرب آسيا للشباب والشابات في ألعاب القوى

أعلن الاتحاد اللبناني لألعاب القوى رسمياً عن بطولة غرب آسيا الثانية للشباب والشابات (تحت 20 سنة) التي سينظمّها برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بين 3 و6 تموز المقبل على ملعب نادي الجمهور، تحت إشراف الاتحاد الدولي والآسيوي وغرب آسيا. وجاء الإعلان الرسمي خلال المؤتمر الصحافي الحاشد الذي عُقد في فندق «لانكستر تمار» (الحدث).

النشيد الوطني افتتاحاً، فكلمة عريّفة الحفل ناديا نعمة (نائبة رئيس الاتحاد) ثم تحدّث رئيس الاتحاد رولان سعادة قائلاً: «أشكر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لرعايته البطولة بعد رعايته للبطولة الأولى في العام 2019. وأشكر القيادات العسكرية لوقوفها الى جانب الاتحاد. وعلى الرغم من الظروف التي يمرّ بها لبنان قرّرنا استضافة البطولة الإقليمية وسننجح في تنظيمها باذن الله كما نجحنا سابقاً. بطولات ألعاب القوى تعود الى لبنان على الرغم من الظروف الاقتصادية وسيحضر العديد من المسؤولين لمواكبة البطولة وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الآسيوي اللواء دحلان الحمد ورئيس اتحاد غرب آسيا السيد سيّار العنزي». وأوضح: «تشارك عشر دول في البطولة، وهي سلطنة عمان، الكويت، قطر، الإمارات العربية المتحدة، اليمن، العراق، الأردن، سورية، فلسطين ولبنان. وستغيب السعودية والبحرين». لافتاً إلى أن اتحاد غرب آسيا أصرّ على إقامة البطولة في لبنان على الرغم من الظروف التي نمرّ بها.

ثمّ ألقى عضو اتحاد غرب آسيا، أمين عام الاتحاد اللبناني وسيم الحولي كلمة جاء فيها: «حصل لبنان على شرف استضافة بطولة غرب آسيا الثانية لألعاب القوى للشباب والشابات لأن عام 2022 هو عام بطولات الشباب تحت 20 سنة، حيث أقيمت البطولة العربية للشباب والشابات في تونس الشهر الماضي والآن نعلن عن استضافة لبنان لبطولة غرب آسيا الثانية لألعاب القوى للشباب والشابات، وهذه هي الفرصة الأخيرة للاعبي ولاعبات دول غرب آسيا للحصول على الأرقام التأهيليّة لبطولة العالم تحت 20 سنة والتي ستُقام في كالي كولومبيا من 2 إلى 7 آب 2022. وكشف الحولي عن أسماء رؤساء اللجان العاملة في البطولة، معلناً أن حفل الافتتاح سيُقام عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الأحد 3 تموز في ملعب سيدة الجمهور وتوجّه بالشكر للأب شربل باتور رئيس مدرسة سيدة الجمهور ونادي الجمهور «لتعاونه الكامل مع الاتحاد اللبناني لألعاب القوى لنجاح نشاطات الاتحاد كافة، خصوصاً هذه البطولة والى رئيس مجلس إدارة مدينة كميل شمعون الرياضية السيد رياض الشيخة».

الكلمة الأخيرة، كانت لعضو الاتحاد ورئيس البعثة اللبنانية جوزيف ساسين الذي ذكر أن البعثة مؤلفة من المدربين والمدربات التالية أسماؤهم: أليس كيروز – وديع الحولي – إيلي سعد – رانا عيد – صلاح فران – علي عوض – كابي عيسى الخوري وحسين عواضة و40 لاعباً ولاعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى