الوطن

شرف الدين من عين التينة: سنُتابع ملف النازحين في سورية قريباً

بحث رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع  وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال عصام شرف الدين، الأوضاع العامّة ولا سيما الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وقضية رواتب موظفي القطاع  وبرنامج عمل الوزارة في ملف النازحين.

 وعلى الأثر قال شرف الدين «تداولنا مع دولة الرئيس في ملفين، الأول متعلّق بمشكلة رواتب القطاع العام وقد لقيت تجاوباً تامّاً حول المشروع الذي طرحته ألا وهو «ضريبة التضامن الاجتماعي» والذي من خلاله نستطيع تحصيل مبلغ 450 مليون دولار»، لافتاً إلى أن «لبنان في هذه المرحلة بحاجة كثيراً إلى هذا المبلغ لسداد سعر القمح وشراء الأدوية ولا سيما الأدوية السرطانية وتحريك العجلة الاقتصادية وحلّ مسألة الرواتب لشهور عدّة».

وأوضح أن «الموضوع سهل ومريح جداً وهو عبارة عن ضريبة 1 في المائة على المبالغ التي تتعدى المليون دولار كأرصدة في البنوك فلا أحد من الأثرياء الوطنيين يُمكن أن يعترض على هذه الضريبة التي تجمع مبلغ 450 مليون من الفرش دولار وإذا توزعت على 67 مصرفاً «بيطلع لكل بنك 5,8 مليون دولار».

 أضاف «تحدثنا أيضاً في ملف مهم  إنسانياً وهو ملف النازحين السوريين والذي هو ملف  حسّاس جداً. والجدير بالأمر، هناك التفاف وطني حول هذا الموضوع ووجدت تجاوباً كلياً وتفاعلاً من دولة الرئيس وهو متحمّس وسمعت منه كلاماً وطنياً حول موضوع النازحين. نحن «مكملين» وقريباً سنكون في سورية لاكمال هذه المهمة».

واستقبل الرئيس برّي رئيس «حزب الوطنيين الأحرار» النائب كميل شمعون مع وفد من المجلس السياسي في الحزب. وعرض معه الأوضاع العامّة والمستجدات السياسية.  كما التقى برّي النائب السابق سمير الجسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى