الوطن

بيرم: نريد الدولة القويّة المقتدرة

أكد وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور مصطفى بيرم «أننا نؤمن بالاقتدار، ونحن نريد الدولة المقتدرة، لأنه عندما تكون الدولة وهي صورة عن المواطن وتُمثّله وتصنع المواطنية، فهي تصنع مواطناً مكتملاً نفسياً لا يُعاني من النقص النفسي، دولة لا تتسوّل وليست ضعيفة ولا تُستضعف، لأنه عندما تتسوّل الدولة، يُصبح شعبها متسولاً وعندما تُستضعف الدولة يُصبح شعبها مستضعفاً وعندما تكون الدولة رخوةً، يُصبح شعبها رخواً».

وشدّد بيرم خلال رعايته افتتاح حزب الله مشروع «اقتدار» لتأهيل ناشطين اجتماعيين وتنمويين على صعيد المجتمع المحلي، في احتفال أُقيم في بلدة حناويه الجنوبية، على «أننا نريد دولة تكون صورة عن اقتدارنا، لأن في ذلك صحة للسياسة وللاجتماع ولحاضرنا ومستقبلنا، لأن من الخطأ أن نُفكّر فقط في حاضرنا، بل يجب أن نُفكّر في مستقبلنا».

وأضاف «عندما نُطلق دعوات إلى الدولة المقتدرة، فنحن نعني بذلك لبنان القوي الذي يجمع كل أبنائه ويمتلك أوراق القوة ويُحسن استثمارها، ليصنع دولة عزيزة، واجتماعاً إنسانياً سليماً قائماً على الإنسانية والمساواة وعلى روح المواطنية وليس الزبائنية».

واعتبر أنه «حين نفعل شيئاً حسناً يستفيد منه كل اللبنانيين، ندخل حينئذٍ بنظرية رابحرابح، الكل فيها يربح، ويربح الوطن، وبذلك نستحق وطناً يليق بتضحياتنا وبإنجازاتنا وبكل ما قدّمناه».

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى