الوطن

وفد شبابي زار «الجهاد» مهنّئاً بالانتصار أبو شاهين: يدنا على الزناد ولن نسمح بفصل الساحات

يوم غضب فلسطيني وحداد عام اليوم

استقبلمسؤولحركة الجهاد الإسلاميفي الساحة اللبنانية الشيخ علي أبو شاهين، وفداً من القوى الشبابية والطلابية الفلسطينية واللبنانية في بيروت.

قدّم الوفد الذي ضمّ عميد التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي إيهاب المقداد وعدداً من مسؤولي الشباب في الأحزاب اللبنانية وفصائل المقاومة الفلسطينية، التهاني والتبريكات بانتصار الشعب الفلسطيني وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في معركةوحدة الساحاتالتي سطرت فيها المقاومة، لا سيما حركة الجهاد الإسلامي أروع ملامح البطولة والثبات.

وقدّم مسؤول الشباب في التعبئة التربوية في حزب الله علي الحاج حسن، باسم الوفدالتعازي بالشهداء، وخصوصاً الشهيدين الكبيرين القائدين خالد منصور وتيسير الجعبري، مؤكداًالتزام الشباب العربي والشباب اللبناني على وجه الخصوص بقضية فلسطين ومقاومتها ودعمها بالسُبُل الممكنة كافة، كما بارك لـحركة الجهاد قرارها وثباتها وجهدها وتضحياتها والانتصار الذي قدمته لشعبها”. كما وضع الحاج حسن الشيخ أبو شاهين في صورة الأنشطة السابقة والمُزمع القيام بها.

 بدوره رحّب أبو شاهين بالوفد الزائر، وأكددور الشباب كركيزة أساسية للأمّة ومشروع نهضتها، خصوصاً دورها في مساندة الشعب الفلسطيني والدفاع عن فلسطين كقضية مركزية للأمّة، بشكل دائم غير محصور بحدث أو مناسبة”.

 وشدّد على أنالمقاومة كانت وستبقى معطاءة، تبذل أغلى وأقدس ما لديها في سبيل ما آمنت به وقامت لأجله، وفي سبيل حماية الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، وأنها لن تسمح بسياسة فصل الساحات، وأن سياسة الاغتيالات الجبانة لن تزيد المقاومة إلاّ ثباتاً ورسوخاً وحضوراً والانتصار الأخير الذي سُطر بالدم والبطولة خير شاهد على ذلك”.

 وأكد للمجتمعين أنيد الجهاد على الزناد وهي تُراقب عن كثب الترجمة العملية للاتفاق الذي رعته مصر»، مشيداً بعمل اللجنة الشبابية والطلابية لدعم القضية الفلسطينية.

من جهتها، دعت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان إلىأوسع حملة تضامن، التزاماً بقرار القيادة الفلسطينية في الوطن واستنكارا وتنديداً بجرائم الاحتلال وعدوانه المتواصل على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، ولتأكيد وحدة شعبنا الفلسطيني في كلّ أماكن وجوده في مواجهة الاحتلال وحرب الإبادة  الشاملة التي يشنها العدو الصهيوني ضدّ شعبنا الفلسطيني على امتداد أرض الوطن”.

وأعلنت في بيان أنّ اليوم الجمعة هو يوم غضب فلسطيني وحداد عام، داعيةًجماهير شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمّعات الفلسطينية في لبنان لتوسيع حملة التضامن مع شعبنا في الوطن من خلال الاعتصامات والمسيرات وتنظيم فعاليات وطنية على كل المستويات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى