رياضة

ديوك فرنسا إلى دور الثمانية بفضل ثنائية مبابي وهدف جيرو

بعد تأهل كل من الأرجنتين وهولندا بفوزهما على أستراليا وأميركا في مستهل مباريات دور الـ 16، تأهل منتخب فرنسا أمس إلى الدور عينه بفوزه على منتخب بولندا بنتيجة 3 ـ 1، على استاد الثمامة. وافتتح أوليفيه جيرو التسجيل لمنتخب فرنسا في الدقيقة 44 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، مستغلا تمريرة من نجم اللقاء كيليان مبابي، الذي سجّل ونجح بمضاعفة النتيجة، في الدقيقة 74، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من عثمان ديمبلي، فشل فويتشيك تشيزني في صدها، وواصل مبابي تألقه وسجل الهدف الثاني الشخصي الثاني، والثالث لفرنسا في الدقيقة 90+1. ووقّع روبرت ليفاندوفسكي الهدف الوحيد لمنتخب بولندا في اللحظات الأخيرة من المباراة من علامة الجزاء، لتنتهي المباراة بفوز صريح ومستحق للديوك. وينتظر منتخب فرنسا الفائز من مباراة إنكلترا والسنغال، التي أقيمت في وقت لاحق مساء أمس. وقبل هذه المباراة كانت المواجهة الوحيدة بين منتخبي فرنسا وبولندا في كأس العالم لتحديد المركزين الثالث والرابع في نسخة 1982 وفاز منتخب بولندا بنتيجة 3/2.
أرقام فرنسية
وعلى جنبات اللقاء، بات هوغو لوريس حارس فرنسا أكثر لاعب تمثيلا لمنتخب بلاده بمشاركته في 142 مباراة دولية، متعادلاً مع اللاعب السابق ليليان تورام. في حين بات أوليفيه جيرو الهدّاف التاريخي لمنتخب فرنسا برصيد 52 هدفا. وكان جيرو، البالغ من العمر 36 عاماً، يتقاسم الرقم القياسي مع تييري هنري بعدما سجل هدفين في الفوز 4/1 على أستراليا في الجولة الافتتاحية للمجموعة الرابعة.
وبحسب موقع «transfermarkt» فإن جيرو سجل 52 هدفاً في 117 مباراة دولية، في حين سجل تييري هنري 51 هدفاً في 123 مباراة دولية.
من جهة ثانية، ارتقى كيليان مبابي إلى صدارة ترتيب هدافي كأس العالم 2022 في قطر، بعد هدفيه في المرمى البولندي، ليرفع رصيده إلى 5 أهداف في صدارة ترتيب هدافي كأس العالم 2022 بفارق هدفين عن كل من مواطنه أوليفيه جيرو، وألفارو موراتا (إسبانيا)، وكودي جاكبو (هولندا)، وإنر فالينسيا (الإكوادور)، وليونيل ميسي (الأرجنتين)، وماركوس راشفورد (إنكلترا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى