الوطن

وزير الدفاع وقّع وقائد “يونيفيل” اتفاقية مساعدات للجيش

استقبل وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم في مكتبه في اليرزة، رئيس بعثة “يونيفيل” وقائدها العام اللواء أرولدو لازارو على رأس وفد.
وجرى خلال اللقاء التوقيع على اتفاقيّة تمديد أحكام مذكرة التفاهم الخاصّة بتقديم الدعم اللوجستي (الوقود والغذاء والدواء) للجيش اللبناني لدى تنفيذ الأنشطة المشتركة بين الجيش و”يونيفيل” وذلك لمدّة ستة أشهر لا تتخطّى 28 شباط 2023، تنفيذاً لما نصّت عليه الفقرة 11 من القرار 2650 الصادر في 31 آب 2022 والذي بموجبه طلب مجلس الأمن من “يونيفيل” تمديد التدابير الموقّتة والخاصّة بالدعم بشكل استثنائي.
وأثنى سليم “على ما تقوم به القوة الدوليّة منذ العام 1978 من مهام مشتركة في الجنوب مع الجيش اللبناني”، مشدّداً على “أهميّة استمرار التنسيق والتعاون بين الجيش ويونيفيل للمحافظة على الهدوء والاستقرار في الجنوب”.
وعبّر لازارو عن “ارتياحه للتعاون المستمرّ في العمل المشترك بين قوات يونيفيل والجيش اللبناني وانعكاس ذلك على الهدوء والاستقرار الذي ينعم به الجنوب وأهله”، لافتاً إلى”العلاقات الإنسانيّة التي نشأت على مدى عقود بين السكان والمسؤولين المحليين وقوات الأمم المتّحدة العاملة في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى