عربيات ودوليات

منظمة حقوقية يمنية: عدد ضحايا العدوان من الأطفال والنساء تجاوز 13 ألفاً

أفادت منظمة “انتصاف” لحقوق المرأة والطفل في صنعاء، بأنّ عدد ضحايا العدوان الأميركي السعودي من الأطفال والنساء في 8 سنوات، تجاوز 13 ألفاً و437 شهيداً وجريحاً، مشيرة إلى أنّ العدوان والحصار الذي يفرضه العدوان الأميركي السعودي يحظى بغطاء أممي ودولي.

وذكرت المنظمة، في بيان، أنّ عدد المتضررين من مخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية، وصل إلى 4 آلاف ضحية من المدنيين، بينهم نحو 131 طفلاً منهم 25 شهيداً، منذ سريان الهدنة في الثاني من نيسان/أبريل الماضي.

وتابع البيان، الصادر بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، أنّ عدد النازحين ارتفع إلى “5 ملايين و159 ألفاً و560 نازحاً حتى نهاية آب/أغسطس 2022”.

وأشار البيان إلى تزايد المعاناة والانتهاكات بحق النساء بسبب ظروف الحرب، لافتاً إلى أنّ قوى العدوان ارتكبت في الساحل الغربي 695 انتهاكاً منها 132 جريمة اغتصاب و56 جريمة اختطاف، فيما بلغت الانتهاكات في المحافظات الجنوبية، وعدن خاصة 443 جريمة اغتصاب بحسب البلاغات.

وأوضح البيان أنّ المستشفيات العامة والخاصة في جميع أنحاء اليمن مُهددة بالإغلاق في الأيام القليلة المقبلة بسبب الحصار واحتجاز العدوان سفن المشتقات النفطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى