ثقافة وفنون

كورال «عبق» يحتفي بالميلاد ورأس السنة في حمص

أطلق كورال «عبق» أولى فعالياته الغنائية بمشاركة شعبية وسط الهواء الطلق من أمام لوحة الشهداء على دوار النزهة في مدينة حمص، وذلك بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة الميلادية.
احتضن الكورال عشرة من الشباب والشابات الجامعيين بمختلف الاختصاصات، حيث جمعهم جمال الصوت وعشقهم للموسيقى وشغفهم بالغناء الجماعي، فلاقى في أولى فعالياته استحسان الجمهور الذي اجتمعوا حوله يشاركونه باقة من الأغاني المنوعة، حيث بدؤوا بأغنية ليلة عيد ووصلة فيروزيات ومقاطع من أغاني الراحلة ميادة بسيليس وكاظم الساهر ليختتموا بنشيد «يا شباب العرب هيا».
واشار علي النقري، من مؤسسي كورال عبق، إلى أن فكرة الكورال ولدت بمبادرة شبابية تسعى لإيصال رسالة سلام ومحبة من شباب سورية إلى شعوب العالم عبر الموسيقا تؤكد أن الشباب السوري قادر ومتمكن ومصرّ على مواصلة الحياة والتجدد والانتصار على كل الأفكار التي سعت لتدمير وطنه.
ولفت إلى أن ما يميّز فعالية اليوم اعتمادها على أصوات الشباب دون أجهزة صوت أو آلات موسيقية، واختيارها للشارع كمسرح عام مباشر مع الجمهور.
وعبر عدد من الجمهور الذين شاركوا الكورال بالغناء عن استمتاعهم بالأداء وحسن اختيار الأغنيات التي أضفت جواً من الفرح والبهجة على المكان، لافتين إلى أن إقامة الفعاليات الفنية بالهواء الطلق فكرة جديدة تستقطب جمهوراً متنوع الأذواق.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى