الوطن

عون من البقاع:الجيش صامد ومُتماسك

أكد قائد الجيش العماد جوزاف عون، أنّ «الجيش صامد ومُتماسك وقادر على الاستمرار، خلافاً لكلّ الشائعات التي تطاله ومنها أعداد الفارين»، مشيراً إلى «أن آلافاً من الشباب تقدّموا بطلبات تطويع للانخراط في صفوف المؤسّسة العسكريّة».
وشدّد العماد عون على «أنّ القيادة تُتابع أوضاع العناصر عن كثَب من خلال رؤسائهم التراتبيين، وتسعى بأقصى جهودها إلى تخفيف وطأة الأزمة عنهم عبر تعزيز الطبابة العسكريّة وتأمين مساعدات مختلفة»، لافتاً إلى «أن لبنان سيبقى بوجود الجيش، وأنّه لا بدّ من التحلّي بالصّبر حتى انجلاء الأزمة».
كلام عون جاء خلال افتتاحه أمس في منطقة البقاع، طريق جرود بريتال – بعلبك (طول 22 كلم) التي تصل بين عدد من مراكز فوج الحدود البريّة الرابع، وهي مركزا مقيال الحلاني والنبي سباط في جرود بريتال ومركزا التلاجة وعمشكي في جرود بعلبك. وتُسهِّل الطريقُ المفتَتحة انتقالَ العسكريين بين المراكز المذكورة، وضبط مناطق حدوديّة حساسّة كانت تُستَعمل سابقاً من قبل الإرهابيين للتنقُّل عبر الحدود الشرقيّة. كما تُساعد المواطنين في الوصول إلى أراضيهم.
بعد ذلك، تفقّد قائد الجيش مراكز النبي سباط ومقيال الحلاني والتلاجة حيث التقى العسكريين وهنّأهم بمناسبة الأعياد متمنّياً لهم ولعائلاتهم عاماً أفضل. كذلك تفقّد قيادة فوج الحدود البريّة الرابع في بعلبك واطّلع على المهمات العملانيّة التي يُنفِّذها والتحدِّيات التي يواجهها في سياق مراقبة الحدود وضبطها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى