أولى

بن فرحان من بغداد: استقرار العراق مهمّ لاستقرار المنطقة

استقبل الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، أمس، وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، مؤكداً عمق العلاقات بين البلدين، وحرص العراق على تعزيز أطر التعاون على مختلف الصعد، ومواصلة العمل والتنسيق والتشاور بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأضاف رشيد أن العراق والسعودية يُعدّان من الركائز الأساسية لاستقرار المنطقة، خاصة في الظروف الدقيقة التي تمرّ بها دول العالم والتحديات المختلفة التي تواجهها.
بدوره، عبّر وزير الخارجية السعودي عن دعم بلاده لجُهود العراق الرامية إلى تعزيز أمنه واستقراره، مُشيراً إلى ضرورة العمل من أجل توطيد العلاقات الثنائية وتوسيع التعاون والتبادل التجاري بين البلدين.
وشدد على ضرورة التعاون بين البلدين لتحقيق التكامل الاقتصادي، معرباً عن استعداد السعودية للتعاون والاستثمار في الغاز المصاحب داخل العراق.
في سياق موازٍ، وخلال مؤتمر صحافي مع نظيره العراقي فؤاد حسين، أكد ابن فرحان، “تفعيل مجلس التنسيق المشترك الذي يعمل على تعزيز مشاريع عديدة”، موضحاً أن استقرار العراق “يلعب دوراً أساسياً ومهماً في استقرار المنطقة”.
بدوره، أشار حسين إلى أنّ “الحوارات والنقاشات مستمرة مع ممثلي السعودية، حول العلاقات الثنائية بين البلدين التي تطورت في مجالات مختلفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى