الوطن

بيرم بحث والأسدي تطوير العلاقات اللبنانيّة العراقيّة

اجتمع وزير العمل مصطفى بيرم، بحضور السفير اللبناني في بغداد علي حبحاب والوفد المرافق مع نظيره العراقي أحمد الأسدي والمعنيين في وزارة العمل العراقيّة وجرى البحث في بنود تتعلّق بتطوير العلاقة بين البلدين خدمةً للعمالة المتبادلة.
وركّزت المحادثات على العمل على وضع اتفاقيّة لتبادل برامج تدريبيّة معجّلة في مهن واختصاصات مختلفة تكون محلّ إشراف وزارتي العمل في البلدين.
كما اتّفق الفريقان على أنّ تتضمن الاتفاقيّة مبدأ التعامل بالمثل في ما يخصّ الضمان الاجتماعي للأجراء والطلاّب والعمّال الزراعيين في البلدين.
وأبلغ الوزير العراقي نظيره اللبناني، أنّ رئيس حكومة العراق بصدد إلغاء رسم تأشيرة دخول اللبنانيين إلى العراق تلبيةً لطلب الوزير بيرم خلال الاجتماع الذي جرى منذ يومين.
وفي ما خصّ مسألة تسوية أوضاع العمّال اللبنانيين أبلغ الوزير الأسدي الوزير بيرم قرار مجلس الوزراء العراقي الأخير، بإعطاء مهلة 45 يوماً لتسوية أوضاع المخالفين على الأراضي العراقيّة للعمّال الأجانب ومنهم اللبنانيون.
كما ناقش المجتمعون سبل التعاون الممكنة بين البلدين في المجالات المتعدّدة ووضع آليّة مشتركة لحلّ المشاكل التي يُعاني منها المستثمرون والعمّال في البلدين، وذلك للعمل على تسهيل الإجراءات وتخفيف الأعباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى