الوطن

اتّحاد المزارعين شارك في مؤتمر الصناعات الغذائيّة والصيّد بدمشق

 

افتُتح في العاصمة السورية دمشق، وفي مركز الدراسات العماليّة العربيّة، مؤتمر الاتّحاد العربي للعاملين بالزراعة والصناعات الغذائيّة والصيّد، برعاية الاتّحاد الدولي لنقابات العمّال العرب وبمشاركة ممثلين عن الاتّحادات الزراعية، من العراق ومصر والسودان ولبنان وسورية وفىلسطين . وألقى الأمين العام للاتّحاد صلاح إبراهيم كلمة في افتتاح المؤتمر، أكّد فيها وحدة المزارعين العرب ومسؤوليّاتهم بالنهوض بالقطاع الزراعي العربي. كما ألقى الأمين العام للاتّحاد الدولي لنقابات العمّال العرب جمال القادري كلمة رحّب فيها بالضيوف، مؤكّداً «دور المزارعين العرب في وحدة الأمّة وحماية الثروات العربيّة ومواجهة التحديات وكسر الحصار العدواني الاميركي على سورية».
وقدّم اتّحاد نقابات المزارعين في لبنان «إنماء» ورقة عمل عربي مشترك للقطاع الزراعي العربي وقواه العماليّة والنقابيّة. ودعا رئيسه جهاد بلوق إلى «كسر الحصار الأميركي ومواجهة مشاريع النهب الأميركي للثروات العربيّة وواجب التصدّي للعدوان الإسرائيلي».
ودعا بلوق المؤتمرين، إلى «تبنّي ورقة العمل العربي المشترك، التي قدّمها والعمل عليها نقابيّاً وعماليّاً في القطاع الزراعي العربي والتي نصّت على عقد ميثاق موحّد للطاقات والامكانات العربية، مقاوم لمشاريع النهب لثرواتنا الطبيعية او تخريبها وتعطيلها، وكشفها ووضع خطط وبرامج عمل لمواجهتها وإسقاطها. تصميم وتنفيذ حملة مستدامة لمناهضة ومكافحة التطبيع مع العدو الإسرائيلي عنوانه الأساس رفض أيّ منتج زراعي أو صناعي للعدوّ الصهيوني الإسرائيلي وعدم السماح بتسويقه في أسواقنا العربيّة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى