أخيرة

التنظيمات الإرهابية في إدلب تسرق المساعدات الإنسانية

كشف نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي، أمس، أنّ «إرهابيين تابعين لتنظيم «هيئة تحرير الشام» الإرهابية، يحتكرون المساعدات الإنسانية التي تصل إلى شمال سورية عبر الأراضي التركية في إطار آلية التسليم عبر الحدود»، بهدف إعادة بيعها للمواطنين السوريين.
وأضاف بوليانسكي، في اجتماع للأمم المتحدة أنّ هؤلاء الإرهابيين «يفرضون سيطرتهم على المراكز الإنسانية التطوعية في منطقة وقف التصعيد في إدلب، ويستولون على الأموال الواردة لها».
وتابع بوليانسكي: «في الواقع، يحاول زملاؤنا الغربيون إجبارنا جميعاً على التستّر على مخطط فاسد استفاد منه إرهابيون مدرجون في لوائح الأمم المتحدة».
كما حذّر بولانسكي الدبلوماسيين الغربيين، من أنّه «من خلال التصرف بهذه الطريقة، فإنهم سيقوّضون مستقبل الآلية العابرة للحدود ككلّ»، مضيفاً أنّ «هذه الآلية لا يمكن أن تكون منطقية إلا كعنصر مكمل مؤقت للإمدادات عبر الداخل السوري».
وأوضح الدبلوماسي الروسي أنه «إذا تمّ تقييد الإمدادات المشروعة من دمشق بشكل مصطنع من جميع النواحي، فلا نرى فائدة من الحفاظ على الإمدادات في إطار آلية عبر الحدود، خاصة أنها تنتهك سيادة سورية ووحدة أراضيها».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى