الوطن

شيا بحثت المستجدّات مع رئيس المجلس ونائبه

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، مع السفيرة الأميركيّة في لبنان دوروثي شيا للأوضاع العامّة وآخر المستجدات السياسيّة والعلاقات الثنائيّة .
والتقت شيا نائب رئيس مجلس النوّاب إلياس بو صعب في منزله بالرابية وبحث الطرفان في مجمل الأوضاع العامّة. كما تطرّق النقاش، بحسب بيان، إلى آخر المستجدات على الساحة اللبنانيّة لجهة الاستحقاقات الراهنة، وفي مقدمها الملف الرئاسي وكان تشديدٌ على «ضرورة إيجاد مخارج للإسراع بانتخاب رئيسٍ للجمهوريّة».
وكانت وزارة الخارجيّة الأميركيّة حضّت أول من أمس، مجلس النوّاب اللبناني على انتخاب رئيسٍ للجمهورية، وذلك بحسب «وكالة الصحافة الفرنسيّة».
وقال المتحدث باسم الخارجيّة ماثيو ميلر في بيان «إنّ الولايات المتحدة تدعو القيادات السياسيّة في لبنان للتحرُّك بشكل عاجل لانتخاب رئيس لتوحيد البلاد وإقرار الإصلاحات المطلوبة على وجه السرعة لإنقاذ الاقتصاد من أزمته»، معتبراً أنّ «على قادة لبنان عدم وضع مصالحهم وطموحاتهم الشخصيّة فوق مصالح بلدهم وشعبهم».
وأعرب عن «اعتقاد الولايات المتحدة بأن لبنان يحتاج إلى رئيس متحرِّر من الفساد وقادر على توحيد البلاد (…) وتنفيذ إصلاحات اقتصاديّة أساسيّة على رأسها تلك المطلوبة لتأمين اتفاق على برنامج مع صندوق النقد الدولي»، مؤكّداً أنّ «الحلول لأزمات لبنان السياسيّة والاقتصاديّة يُمكن أن تأتي فقط من داخل لبنان وليس المجتمع الدولي».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى