أولى

طهران: لقاء قريب بين رئيسي والسيسي

أعرب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أمس، عن أمله بتطور العلاقات الإيرانية – المصرية، مؤكداً رؤية حكومة بلاده التي تولي أهمية لتطوير العلاقات مع دول المنطقة.
وأشار عبد اللهيان، في مقابلة مع وكالة “إرنا”، إلى ارتقاء مستوى العلاقات بين طهران والقاهرة، موضحاً أنّ “مكتب رعاية مصالح البلدين ينشط في البلدين وهناك قناة رسمية للاتصال المباشر”.
ولفت إلى أنّ “هناك دولاً تبذل جهوداً وتشجع إيران ومصر على ارتقاء مستوى العلاقات بينهما”، وأعرب عن أمله “انفتاح العلاقات مع مصر عبر اتخاذ خطوات جديدة ومتبادلة”.
في السياق نفسه، أكد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران، كمال خرازي، الاستعداد الدائم لإجراء مختلف المحادثات لتحسين علاقات إيران الإقليمية والدولية، مضيفاً أنّه “ليس لدي معلومات دقيقة حول استئناف العلاقات بين إيران ومصر وفتح السفارات”.
كذلك، كشف عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني فدا حسين مالكي، أنّ “هناك محادثات بين إيران ومصر تُجرى حالياً في العراق”، مشيراً إلى أنّه “في المستقبل القريب سنشهد افتتاحاً للسفارات بين البلدين وبعدها سيلتقي الرئيسين الإيراني والمصري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى